إعلان

أحدث طرق لعلاج حب الشباب

0 162

 

كتبت : أية نور الدين

يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلديّة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص و خاصة الفتيات حيث تسبب أزمة نفسية تؤدي إلي إنعدام الثقة بالنفس لديهم فهي تكون شكلها كالأكياس الصغير المنتفخة على وجه الإنسان، كما أنّها تكوّن طبقةً زيتيّة من الخارج  كما أنَّ حب الشباب لا يظهر فقط على الوجه وإنمّا قد يصل لمناطق الصدر، والظهر، والأكتاف .

أعلنت دكتورة نهي رزق أخصائية الجلدية بمستشفي بنها التعليمي أن هناك طرق عديدة للوقاية من هذه المشكلة التي تؤرق العديد من الأشخاص ومنها :

أولاً : الحفاظ على نظافة الوجه نظيفاً حيث يتم استخدم الماء الدافئ في غسل وجهك يومياً ثلاث مرات، ومن ثم غسله بالغسول المناسب لنوع البشرة لإزالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن أن تلامس الوجه .

ثانياً : لا تعرّض وجهك لأشعة الشمس لفترةٍ طويلة لأن أشعة الشمس قد تسبب احمرار الوجه، وتهيج المسامات، وينصح باستعمال واقي للشمس أثناء التعرض للشمس لأنها تقلل من خطورة التهيج.

ثالثاً : الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية و ذلك لأنها تجعل الجسم صحيا و نظيفا باإستمرار حيث يتم إخراج السموم من الجسم التي يؤدي إحتباسها إلي ظهور حب الشباب .

رابعاً لا تلمس حب الشباب أو الدمادل الموجودة على بشرتك، ولا تحاول أن إزالتها أو إخراج محتواها، لأنك بذلك ستعمل على زيادة انتشار الحبوب على بشرتك.

وقد اكدت الدكتوره ان هناك طرق حديثه وسريعه للتخلص من هذه الازمه نهائياً وهي العلاج بالليزر حيث ان نتائجه مضمونة وسريعه وقد يقضي نهائياً علي حب الشباب

قد يعجبك ايضا