أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يفتتح مسجد المشايخ بالرملة ويؤدى صلاة الجمعة وسط جموع من المصلين

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم الجمعة بافتتاح مسجد المشايخ بقرية الرملة بمدينة بنها بعد إعادة احلاله وتجديده بالجهود الذاتية .

وأدى المحافظ صلاة الجمعة وسط جموع من المصلين بحضور كل من الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة وحمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها وفضيلة الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وجمال كوش واللواء مجدي سيف ورشاد شكرى أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

و ألقى خطبة الجمعة شيخ من مشايخ مديرية الاوقاف تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها، مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها، مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.

وأضاف المحافظ فى بيان له اليوم أن المسجد يُمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة .
ومن جهته اوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الاوقاف ان المسجد مقام على مساحة 220 متر وبلغت قيمة المصروفات 2 مليون جنيه ويحتوي على صحن المسجد وبه صندلة لتحتوي أكبر عدد من المصلين.، وبه مصلى للسيدات أسفل صحن المسجد وتبلغ السعة الإجمالية للمصلين 600 مصلى، وبه مئذنة يبلغ ارتفاعها 40 متر يعلوها الهلال من مادة النحاس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى