إعلان

الصغير ومرزوق : إنتهاء حقبة “ساعي بريد” وخدمات الجيل الثالث قريبا في كل مكاتب الهيئة بمصر

0 1٬167

كتب: اسلام عبدالعليم

 

قال عصام الصغير رئيس هيئة البريد ان خدمات الهيئة غير مقتصره علي المراسلات والمخاطبات فقط ولكن لها دور فعال في المشاركة في عمليات ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها جميع المصالح الحكومية من خلال 4 الاف مكتب منتشرة في كافة انحاء الجمهورية تنفيذا لتوحيهات الرئيس ان الموظف ليس ساعي بريد حيث تم ربط الهيئة بوحدات المرور حتي يستطيع المواطن إستخراج براءة الذمة الخاصة بمخالفات السيارات وهو في مكان واحد كما يستطيع المواطن التظلم من قيمة المخالفة وسدادها في اي خزنة بعد العرض علي نيابة المرور.

جاء ذلك في تصريحات صحفية ” اليوم ” لرئيس هيئة البريد علي هامش إستقبال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية له بديوان المحافظة ببنها للإعلان عن إفتتاح 3 مكاتب بريد جديدة بالمحافظة في مدينتي طوخ وقها وقرية بلتان بحضور النائب احمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات بمجلس النواب والدكتور محمد عطية الفيومي نائب طوخ وقها.

وأعلن الصغير انه تم توفير خدمات المحليات في ٣٦ مكتب بمحافة الأسكندرية في اول تشغيل تجريبي لهذه الخدمة الجديدة بالمحافظات وجاري الان الإستعداد للتطبيق في محافظة دمياط ومن المتوقع مد الخدمة للقليوبية قريبا، مشيرا ان الهدف ان يكون مكتب البريد متاح في أي وقت حيث ان هذه الخدمة توفر جميع خدمات الوحدات المحلية ومجالس المدن والاحياء والمراكز داخل مكاتب البريد المنتشرة علي مستوي الجمهورية .

وأضاف الصغير ان الهيئة لديها مليون ونصف حوالة مالية داخليه شهريا تقريبا ويتردد علي مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية يوميا مايعادل 10 ملايين مواطن مما يؤكد ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة من الهيئة.

وأوضح الصغير ان هناك العديد من الأراضي المخصصة للتوسع في إنشاء مكاتب بريد جديدة بالقري ولكن الهيئة لاتستطيع إقامة مكاتب في كل قرية بمصر لانه التقارير أكدت ان هناك عدد من المكاتب بالقري تحقق خسائر تصل 600% وهو امر يدفعنا لدراسة مشروعات إقامة المكاتب الجديدة بطريقة علمية حتي لانتسبب في خسائر للهيئة وإهدر المال العام ، وليس معني ذلك اننا لانراعي البعد الإجتماعي لأهالينا في القري ولكننا نضع الخطة بناء علي الاولويات وحفاظا علي المال العام.

واكد الصغير ان البريد كأي مؤسسة تشهد وقائع من بعض خربي الذمة الذين يقومون بإختلاسات وتلاعب في اموال الهيئة والمودعين وهو ماتقف ضده الهيئة بكل حزم وحسم ولكن لايجب التعميم فنسبة منعدمي الضمير من العاملين ضئيلة جدا وموظفي الهيئة يتعاملون يوميا فيما يقارب ال20 مليون جنيه ونسب المخالفات والإختلاسات ضئيلة للغاية .

وأعلن الصغير ان الهيئة بصدد إدخال خدمات الجيل الثالث وإطلاق تطبيق لتعامل المواطنين مع الهيئة وعلي الحسابات الخاصة بهم إليكنرونيا من خلال التليفون المحمول واجهزة الكمبيوتر عن طريق البصمه .

وقال ان الهيئة خصصت سيارات وفرق متحركة لتقديم خدمات الهيئة في المناطق والاماكن التي ليس بها مكاتب او مكاتبها تحت الإنشاء ومنها  العاصمة الإدارية الجديدة والتي يعمل فيها مكتب بريد متحرك ، والخطة الاستراتيجية عصب اساسب الرسوم لاتذكر سعيد بالمستوي متوقع ان يكون البريد اسم له ثفة ومزيد من الخدمات لتسعيل الاجراءات علي المواطنيين.

من جانبه قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية ان مكتب بريد الرئيسي بالعاصمة بنها يجري فيه العمل علي قدم وساق ليدخل الخدمة قريبا كاول مبني إستثماري للهيئة في القليوبية، مشيرا ان المكب كان منذ عامين ايل للسقوط وان يتحول ليكون نموذجا للمكاتب المطورة علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المحافظ ان ثقة المصريين بالبريد في تزايد مستمر لسرعة الخدمات حيث انها الرسوم الخاص بها لاتذكر قائلا انا سعيد بالمستوي الذي وصل له البريد في مصر حتي اسم له ثقة ويقدم كل يوم جديد من الخدمات لتسهيل الاجراءات علي المواطنيين.

قد يعجبك ايضا