إعلان

إعلان

أحمد عبد الكريم يكتب “إشراقة الصباح”  ليلة عربية ناجحة علي أرض مصر الطاهرة

0 178

في جو يسوده المحبة والود بين الأشقاء العرب .. أقيمت ندوة ثقافية بقاعة نقابة التجاريين بالقاهرة لمناقشة ديوان الشاعر الإمارتي الكبير الدكتور نايف عبدالله الهريس ” ليلة البيسان ” بحضور كوكبة كبيرة من الأدباء والشعراء والمثقفين العرب والمصريين وعدد من كبار النقاد في مصر يتقدمهم الأستاذ الدكتور حسام عقل .. حيث عرض النقاد رؤيتهم النقدية في الديون وكعادته كان الدكتور حسام عقل مبدعا في تحليله ورؤيته النقدية لديون ” ليلة البيسان ” وكأنه يعزف مقطوعة موسيقية ساحرة .. وأنصف فيها الشاعر الدكتور نايف عبدالله الذي استهل الإمسية الثقافية بإلقاء قصيدة من ديوانه في مدح (الرسول صلي الله عليه وسلم ) .. كما ألقي بعض قصائده الأخري.

وبعد هذه الوجبة الدسمة من النقد ومداخلات الحضور حول الديوان قدم احد الفنانين وصلة غنائية من زمن الفن الجميل .. ثم أعقبه فقرة شعرية .. حيث قدم الشاعر والأديب والناقد ياسر أنور بعض الشعراء من الوطن العربي ومصر الذين أبدعوا بأشعارهم وجاء في مقدمتهم المتألق دائما الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” الكرمة ” الثقافية وايضا الشاعرة الجزائرية فتيحة عبد الرحمن والشاعر أحمد مرسي والشاعر محمد جمعة والشاعر العراقي كاظم ونخبة من كبار الشعراء العرب والمصريين .

كما قدم أحد العازفين عزفا رائعا علي الناي لأغنية العندليب عبد الحليم حافظ ( زي الهوا ) .

” ليلة البيسان ” كانت ليلة عربية ناجحة علي أرض مصر الطاهرة المحروسة بعناية الله نظمتها الأديبة غادة صلاح الدين صاحبة صالون غادة صلاح الثقافي بالتعاون مع مؤسسة السرد العربي برئاسة الدكتور حسام عقل ..

ويرجع هذا النجاح الكبير للجهد الذي تبذله غادة صلاح في اعداد وتنظيم الأمسية والذي انعكس في الحضور الكبير وللقامات الثقافية الكبيرة وعلي رأسها الشاعر الكبير عبد الستار سليم الذي أتحفنا ببعض قصائده وبعض مربعات فن الواو الذي هو رائده .

ومن الملفت للنظر أن الدكتور نايف عبدالله صاحب ديوان ليلة البيسان قد نظم الشعر وهو في عمر الرابعة والستين بعد ان ترك وظيفته الشرطية في دولة الإمارات العربية المتحدة وقام بتأليف خمسة دواوين شعرية .. وهو من أصل فلسطيني ثم سافر مع أسرته إلي الأردن التي استكمل تعليمه فيها ثم انتقل إلي الإمارات وعاش فيها طيلة 54 عاما في امارة دبي وحتي الآن.

مرحبا بكل الأشقاء العرب في حضن الوطن الأم مصرنا الحبيبة

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!