أخبار القليوبيةالرئيسية

نائب محافظ القليوبية تلزم متعهدى القمامة بجمعها من جميع الوحدات السكنية بشبرا الخيمة

عقدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا، الخيمة اجتماعا مع متعهدي جمع القمامة والجمعيات العاملة في مجال جمع القمامة، وذلك لوضع آليات العمل بالمنظومة الجديدة والجمع السكني، حيث تم تحرير عقود وتصريحات لمزاولة النشاط للمتعهدين وتقسيم المدينة بالكامل “حي غرب ، حي شرق شبرا الخيمة” إلي قطاعات.

المنطقة المحددة مشتملة على شوارعها العمومية والجانبية طبقا للاشتراطات المحددة بكراسة الشروط، كما تم تكليف رئيس المدينة بعمل تقرير يومي مدعم بالصور لما تم إنجازه وتقرير شهري بأداء كل جمعية.

وطالبت نائبة المحافظ، بعمل يونيفورم موحد للعمال ليتم التعرف عليهم من قبل المواطنين، وسيتم جمع القمامة من المنازل وفصلها في أكياس مختلفة اللون حسب نوع القمامة، كما سيتم اختيار أفضل الجمعيات العاملة لتكريمها وذلك لتحفيز باقي الجمعيات ببذل أقصى الجهود لصالح المواطنين.

وأوضحت، أن المنظومة تهدف إلي رفع كفاءة الجمع السكني والتجاري ونظافة الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة بنسبة 100%، والقضاء على ممارسات حرق المخلفات ونبش القمامة بالشوارع، فضلا عن تقديم التوعية البيئية للمواطنين وتعديل السلوك السلبي للمواطنين في التعامل مع المخلفات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى