أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: فتح باب التقديم في منحة “فلوبرايت” الأمريكية

أعلن الدكتورعلاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، عن فتح باب التقديم بهيئة “فلوبرايت” (لجنة التبادل التعليمي والثقافة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية)، لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2019–2020.

ويقدم البرنامج حوالي 10 منح للشباب المصري للدراسة بالكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف البرنامج إلى تطوير خبراتهم المهنية والنهوض بهذه الفئة المهمة من القوى العاملة المصرية.

وأوضح المحافظ أن من أهم شروط القبول بالمنحة:

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية من عمر 21 حتى 30 سنة.

– حاصل على شهادة تعليم ثانوي أو ما يعادلها بدرجة 70% كحد أدنى.

– حاصل على امتحان “تويفل” أو ما يعادله بحد أدنى 400 درجة.

أما بالنسبة لخريحي المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث والمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الخمس والمعاهد الفنية العليا والمدارس الثانوية لا تشترط الخبرة العملية.

وبالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس، فيجب أن يكون لدى المتقدم عامان خبرة عملية كحد أدنى في مجال التقديم ويجب أن يكون هذا المجال مختلف تماما عن مجال تعليمه الجامعي، وتكون تلك الخبرة العملية في العامين الماضيين كحد أدنى.

وأشار إلى أن المنحة سوف تبدأ في فصل الصيف من عام 2019، حيث تكون مدة المنحة المقدمة هي سنة واحدة في مجالات “الزراعة، الهندسة التطبيقية، إدارة الأعمال، التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، تكنولوجيا المعلومات، وسائل الإعلام، السلامة العامة والسياحة والفنادق”.

للاستفسار عن تفاصيل البرنامج، يرجى الاتصال بهيئة فلوبرايت على رقم 01003380228

عنوان البريد الإلكتروني: cci@bfce.eun.eg

 موقع إلكتروني:

www.fulbright-egypt.org

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى