أخبار القليوبيةالرئيسيةقرى ومدن

محافظ القليوبية : تفعيل مكاتب حقوق الانسان بالمراكز والمدن

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ان وجود وتفعيل مكاتب حقوق الغنسان بالمراكز والمدن له دور هام وحيوي في تحسين مستوى معيشة الأفراد وتمكين المرأة المصرية إقتصاديًا وإجتماعيًا وسياسيًا والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة والمشروعات المقدمة للنهوض بالمرأة المعيلة والفقيرة.

 

وذكر بيان صادر من المحافظة “اليوم” ان المحافظ عقد اجتماعا مع محمد عبد العزيز مسئول التدريب بالمجلس القومى لحقوق الانسان لاستعراض تدريب مكاتب حقوق الانسان بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة لتعزيز دورها الهام في الاهتمام بكل إحتياجات الإنسان من تعليم وصحة ورعاية إجتماعية لكونها عامل أساسي بحضور الدكتورة ايمان عاطف مدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة.

اضاف البيان ان المحافظ اكد خلال الاجتماع بانه تم تفعيل وحدة حقوق الانسان والتى تم تشكيلها بالقرار رقم 117 لسنة 2018 بديوان عام المحافظة والتى تهتم بتلقى الشكاوى الخاصة باى مخالفات لحقوق الانسان وفحصها مع الجهات المعنية والرد عليها سواء التى تقدم مكتوبة او عبر الهاتف او عبر الطرق الالكترونية وعرضها على الوحدة المشكلة لهذا الغرض واخطار الشاكى بها.

كما تتولي أيضا بحث ودراسة ما يتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة مما له علاقة بحقوق الإنسان بقصد الوصول إلى إزالة أسبابها وحلها وتوثيقها على منظومة الشكاوى الموحدة.

وتجدر الاشارة الى ان المحافظة خصصت رقم 01284552294 ( تليفون/واتس اب) لتلقى شكاوى المواطنين عليها

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى