الاخبارالرئيسية

“شتا دافي”مبادرة “شبرا الخير” لتوزيع الألحفة والبطاطين بشبرا الخيمة

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة لتوزيع مئات الألحفة والبطاطين على الأيتام والأسر المستحقة بمدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.
وتحت اسم “شتا دافي”، دشنت الجمعية حملتها الخيرية الثانية تزامناً مع فصل الشتاء الذي تشتد وطأة برودته على أجساد وقلوب الفقراء والمحتاجين الذين لا يملكون سبيلاً للتمتع بالدفء.
ويعد مشروع “شتا دافي” الأكبر من نوعه في محافظة القليوبية من حيث عدد البطاطين والألحفة الموزعة وجودتها. وقد تم اختيار الأسر المستحقة من قبل لجنة متخصصة في أعمال البحث من الجمعية وفقاً للضوابط التي أقرها مجلس إدارة الجمعية.
قال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير، بأن حملة “شتا دافي” تعتبر ثاني فعاليات الجمعية الشبابية التي وُلدت في سبتمبر الماضي كأول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، في محاولة منها لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً في شبرا الخيمة والقليوبية، من خلال توفير وسائل تدفئة آدمية لحمايتهم من البرد القارس هذا العام.
أضاف فاروق “سنسعى لمضاعفة الحملة في العام المقبل بإذن الله من خلال العمل مبكراً على هذا الملف، مع الانتهاء من إعداد أكبر وأدق قاعدة للمستحقين في شبرا الخيمة والقليوبية بحلول منتصف العام الجديد، بجانب العمل بالتوازي على مشروعات أخرى تنموية في الجمعية”.
أوضح فاروق ان الحملة نجحت في توزيع 240 جهازاً منزلياً على 70 فتاة من اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية للمساهمة في إتمام زواجهن، في إطار مشروعها الأول لتجهيز العرائس تحت اسم “افرحي يا عروسة” خلال شهر ديسمبر الجاري.
أشار فاروق ان الجمعية تاسست “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى