أخبار الجامعة

“زراعة مشتهر” تعرض منح دراسية لباحثيها فى “الصين”

نظمت كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها، ندوة تعريفية بالمنح العلمية والدراسية التى توفرها الحكومة الصينية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الأقسام المختلفة بالكلية .. جاءت الندوة برعاية الدكتور محمود عراقى، عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور ناصر الجيزاوى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وحاضر فيها الدكتور حازم عليوة، منسق العلاقات الدولية بدولة الصين، وأدارها الدكتور محمد بسيونى، منسق العلاقات الدولية بالكلية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، وأساتذة الكلية وطلاب الفرق المختلفة.

وعرض الدكتور حازم عليوة، الفرص والمنح الدراسية المتاحة في جامعات الصين، لأبناء كليتى الزراعة والطب البيطرى بعدد من هذه الجامعات الصينية.

وأشار عليوة، إلى أن الجامعة تنظم اللقاءات المتعددة لإصقال مهارات وثقافة أبناء جامعة بنها للتعامل مع الجامعات الأجنبية ضمانا لاستمرار العلاقات الطيبة التى تجمع مصر بصديقاتها من دول العالم.

وكشف د. محمد بسيونى، أن جامعات الصين الزراعية، من أهم الجامعات التى تتعاون مع جامعة بنها وبالأخص في مجال الزراعة والإنتاج الحيوانى، موضحا أن الصين تتعامل مع الزراعة والغذاء على أنه قضية أمن قومى، وتهتم بتحقيق الاكتفاء الذاتى في جميع الأصناف الغذائية، مشيرا إلى أن هذا يمثل الفرصة المناسبة للباحث المصرى لتحقيق نتائج طيبة خلال فترة البعثات والمنح الدراسية التى يتم توفيرها مع الجانب الصينى.

وأوضح بسيونى، أن الندوة تأتى فى إطار اهتمام الكلية بتوطيد العلاقات البحثية والعلمية مع دولة الصين، مشيرا إلى أن هذا الملف يحظى بالاهتمام الكبير خلال الفترة الحالية بالكلية، فضلا عن الزيارات المتبادلة بين الكلية والجامعة الصينية لرفع قيمة التبادل العلمى والبحثى بين جامعة بنها وجامعات الصين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى