تعليم

ريان وعز العرب :دراسة رفع كثافة فصول المدارس الخاصة واخري جديدة للمرحلة الثانوية

قالت الدكتوره إيمان ريان نائب محافظ القليوبية إن التعليم الخاص أصبح ركيزة أساسية فى منظومة التعليم فى مصر بعد أن أصبح له دور ا مهما في تخفيف الكثافات الطلابية المرتفعة التي مثلت عبئا كبيرا علي المدارس الحكومية .

اضافت ريان أن الدولة تعطي أهمية كبيره لحل كل القضايا والمشكلات والتحديات التي تعرقل مسيرة التعليم باعتباره مدخلا طبيعيا وضروريا للنهضة والتقدم في مصر.

جاء ذلك خلال إجتماع نائب المحافظ مع أصحاب المدراس الخاصه بإدارة بنها التعليمية بحضور نجوي العشيري رئيس مجلس مدينة ومركز بنها السيد عز العرب مدير عام إدارة بنها وَعَبَد الرحمن فتح الباب وكيل الإداره.

أكدت نائب المحافظ انها ستسعي جاهدة لحل كل المشكلات التي عرضها اصحاب المدارس والتي من بينها رفع كثافات الفصول الي 50 طالب أسوة بالمدراس التجريبيه وفتح فصول جديدة للمرحلة الثانويه بها إضافة الي توصيل الكهرباء لإحدي المدارس المرخصة والتي لم يتم توصيل الكهرباء لها حتي الأن.

من جانبه قال السيد عز العرب مدير عام إدار بنها أن اهتمام الدولة بالتعليم لم يعد ترفا إنما أصبح ضروره حتميه مشيرا الي ان الدول المتقدمة تضع التعليم فى أولوية برامجها وسياساتها
أوضح عز العرب ان التعليم الخاص أصبح البديل الوحيد أمام الطلاب بعدما اكتفت المؤسسات التعليمية الرسمية بالأعداد المطلوبة لديها ولَم تعد تقبل طلابا فوق كثافتها وأصبح أولياء الأمور القادرين لم يجدو طريقا أخَّرا غير المدارس الخاصه للتقديم لأبنائهم فيها .
أضاف عز العرب ان الإداره لم تألو جهدا لتقدم الدعم اللوجستي لجميع المدارس الخاصه التي تقع في نطاق الإداره بعد ان تعهد اصحاب المدارس بعمل منح داراسيه مجانيه للمتفوقين والموهوبين من طلاب المدارس الحكوميه اهدي المستشار فتحي تهامي ممثلا عن اصحاب المدارس الخاصه درع المدرسه الدولية لنائب المحافظ ونجوي العشيري رئيس مدينة ومركز بنها والسيد عز العرب مدير عام إدارة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى