أخبار مصراخبار العالمالاخبار

بعد ضبط كميات منه قادمة من تركيا.. ما هو مخدر “الآيس”؟

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط 2 كيلو جرام من مخدر الآيس واردة من تركيا عن طريق البريد السريع، وذلك بعد التنسيق واستصدار الأذون اللازمة من المستشار المحامي العام الأول.

مخدر الآيس له عدد من الأسماء منها “شبو، كوارتز، وجلاس”، هو مخدر مصنوع من مادة الميثامفيتامين، وهي مادة منشطة شديدة المفعول وسريعة الإدمان ومن الممكن أن يدمنها الإنسان بعد أن يتعاطاها مرة واحدة أو اثنين، وفقا لقول الصيدلانية أسماء محمد.

وأضافت أسماء ، أن مخدر الآيس يتسبب في أضرار بدنية على القلب والأوعية الدموية، كما يؤثر على الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر ويسبب تشوهات في الوجه والشيخوخة المبكرة، ويوهم الشخص المتعاطي بتمتعه بالطاقة الجسدية والنشاط والسعادة والثقة بالنفس.

وأكدت الصيدلانية أن الآيس عبارة عن منشط قوي للجهاز العصبي، يتم التعرف على مدمنه عبر بعض العلامات الظاهرةمثل الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة في النوم، وفقدان الشهية للطعام، والاضطرابات النفسية المتفاوتة في السلوك الإنساني.

ويسبب تعاطي “الآيس” هبوطا في وظائف القلب أو سكتة دماغية أو أمراض نفسية خطيرة، قد تدفع المدمن إلى الانتحار نتيجة للتغير الحاد الذى يحدث في حالته المزاج، بحسب أسماء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى