إعلان

محافظ القليوبية يفتتح مشروعات خدمية في “شبين القناطر”

0 38

كتب: محمد سالم

افتتح امس الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عددا من المشروعات الخدمية بمدينة شبين القناطر بدئها بافتتاح وحدة الأشعة التشخيصية والمقطعية بمستشفى شبين القناطر بعد تطويرها وتزويدها بأحدث جهاز أشعة حديث يعمل بأحدث أنظمة التشغيل في العالم وهو أحد 100 جهاز على مستوى محافظات الجمهورية ويقوم بعمل عدد 16 مقطعا بأعلى كفاءة وأعلى جودة صورة وبلغت تكلفة التطوير 5.5 مليون جنيه تقريبا.

ومن جانبه شدد المحافظ على طاقم الأطباء والتمريض بالمستشفى على تقديم خدمة مميزة للمرضى والتيسير عليهم وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل دائم والحفاظ على جهاز الأشعة الجديد والالتزام بمواعيد الصيانة، مؤكدا أن وحدة الأشعة بالمستشفى ستخدم أهالي شبين القناطر والقرى التابعة.

وتوجه المحافظ لافتتاح قسم الحضانات بالوحدة الصحية بالأحراز والمكونة من 10 حضانات بتكلفة مليوني جنيه، حيث تفقد المحافظ الحضانات واستمع المحافظ من الطاقم الطبي الإجراءات المتبعة للطفل من لحظة دخوله وحتى خروجه، كما تفقد المحافظ المعمل الطبي وحجرة الكشف والاستقبال، وكذا جناح بالوحدة الصحية جاري تحويله لقسم للعناية المركزة بالجهود الذاتية.

وعلى هامش زيارة المحافظ لقرية الأحراز، جرى تفقد مجمع المدارس الجديدة بالقرية ووحدة الإطفاء التي جرى إنشائها وجار تسليمها، ووعد المحافظ بافتتاحها وتشغيلها في أقرب وقت لخدمة أهالي القرية.

كما افتتح المحافظ قسم الحضانات والأطفال المبتسرين بقرية “نوى” والمكونة من 10 حضانات بتكلفة 2.5 مليون جنيه شاملة المبني والفرش والأجهزة، وجرى تفقد الوحدة الصحية، وأمر بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

واختتم المحافظ الجولة بافتتاح سجل مدني الجعافرة، واستمع المحافظ من الضابط المختص الخدمات المقدمة للمواطنين كاستخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والقيد العائلي وتصحيح البيانات، وأمر المحافظ المسؤولين بالتيسير على المواطنين والعمل على راحتهم، مشيرا إلى أن السجل المدني سيخدم القرية وعدد من القرى المجاورة.

قد يعجبك ايضا