إعلان

محافظ القليوبية : غير راضي عن مستوي الخدمات الصحية بالمحافظة

0 63

كتب: محمد سالم

قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية انه غير راضي عن مستوي الخدمات الصحية المقدمة داخل مستشفي النيل للتامين الصحي بشبرا الخيمة ، مشيرا انه قام بزيارة للمستشفي ووجه بتلافي عددا من الملاحظات التي رصدها خلال الجولة.

واضاف المحافظ ان الفترة المقبلة ستشهد جولات مفاجئة علي كافة المؤسسات بالمحافظة وسيتم معاقبة المقصرين ولاتفريط في صحة المواطن وتقديم الخدمات اللائقة.

ووجه المحافظ مدير مديرية الصحة بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالمرور الفعلي على المستشفيات والوحدات الصحية ومتابعة وإزالة السلبيات بها التأكيد على تلافى اى سلبيات بالمستشفيات والوحدات الصحية بالقرى ، مؤكدا أنه يقوم بجولات مفاجئة بشكل يومي على المستشفيات وسيقوم بتفعيل سياسة الثواب والعقاب لصالح العمل،  مشيرا انه لا تفريط في صحة المواطن وتقديم خدمة صحية مناسبة ولائقة على أعلى مستوى.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم التي عقدت برئاسة المحافظ وحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية واللواء نبيل عدلي مدير مرور القليوبية والدكتور عواد احمد عواد السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن والاحياء ومسئولي الوزارات المختلفة بالمحافظة.

وقال المحافظ ان المحافظة حققت المركز الاول علي مستوي الجمهورية في نسبة الإقبال علي الحملة الرئاسية لفيرس سي والامراض غير السارية ، وانه تقرر مؤخرا تعميم تجربة المحافظة في حملة 100 مليون صحة علي مستوي الجمهورية، مطالبا كافة الجهات التي شاركت في الحملة بالحفاظ علي مكتسبات الشعب المصري من الحمله من خلال الإهتمام بصحة المواطنين والوقاية من الامراض الفيروسية ومكافحة مصادر العدوي التي تؤدي للإصابة بالامراض المختلفة.

من جانبه أشار الدكتور جمال حجاج مدير التامين الصحي بالقليوبية ان الوزارة قررت تحمل هيئة التامين الصحي تكاليف إجراء الفحوصات الطبية لمرضي فيرس سي المشمولين بقرارات علاج علي نفقة الدولة من خلال حملة 100 مليون صحة لمن هم تحت مظلة التامين او خارجها،  مشيرا ان حملة الكشف المبكر عن فيرس سي بالمدارس الثانوية إكتشفت وجود إصابة بين 200 طالب من اصل 90 الف طالب تم التحليل لهم في الحملة من مستهدف 300 الف طالب بمدارس المحافظة الثانوية والتعليم الفني سيتم إستكمال الحملة لهم عقب إمتحانات التيرم الاول .

واضاف حجاج ان حملة الكشف المبكر عن التقزم والانيميا حققت المستهدف منها في المحرلة الاولي وهو مسح 1500 طالب ب3 مدارس علي مستوي المحافظة.

قد يعجبك ايضا