إعلان

محافظ القليوبية إنشاء فرع جديد لجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق بالمحافظة

0 60

اعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية عن انشاء فرع لجهاز حماية المستهلك بمقر الغرفة التجارية بمدينة بنها لضبط الاسواق بالمحافظة.

كما سيتم أنشاء أقسام داخل فرع الجهاز لتلقى الشكاوى والفحص والتحريات للمساهمة في حل مشاكل المواطنين بصورة عاجلة مؤكدا على أن ذلك ياتى في اطار تعظيم منظومة حماية المستهلك وتوفير الحماية للمواطنين بمختلف مدن وأحياء المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بديوان المحافظة مع اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك لتدشين مبادرة اليوم المفتوح لحل مشاكل المواطنين بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بالقليوبية وأعضاء جهاز حماية المستهلك.

و قال المحافظ خلال الاجتماع أن الهدف الرئيسي حل مشاكل المواطنين مؤكدا ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ترتكز على ايجاد آليات غير تقليدية لتوفير حماية واقعية للمستهلك بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى في إطار يوازن بين الرقابة المؤسسية والمجتمعية وحل مشاكلهم
وفى نفس السياق اشار المحافظ الى ان الجهاز يعمل على رفع وعى وحماية المستهلك ضد الممارسات الاحتكارية والضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم احدث الوسائل التكنولوجية.

وعلى جانب اخر اكد اللواء الدكتور راضى عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات تتواكب مع الوضع الحالى للأسواق، موضحًا أن أهم أولوياته العمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة، مؤكدا ان انشاء فرع جديد للجهاز بالقليوبية سيكون بداية وسيتم انشاء عدد من المقرات للجهاز بالقاهرة الكبرى و المحافظات لتفعيل دور الجهاز الرقابى في ضبط الاسواق والحفاظ على جودة الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

كما امر المحافظ بتشكيل لجنة عليا لضبط الأسواق ،وتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها الفورى مؤكدا على المرور الدورى على الاسواق لمتابعة الاسعار وجودة السلع والخدمات لضمان حماية المستهلك ضد الممارسات الاحتكارية.

قد يعجبك ايضا