إعلان

إعلان

بدل الدموع دم ..رجل يبكى دم والأطباء يعجزون عن تحديد السبب حتى الآن

0 153

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على حالة غريبة وعجيبة للغاية لرجل يبكي دم وتحير الأطباء فى تشخيص حالته.

وذهب الشاب البالغ من العمر 22 عاماً إلى المستشفى بعد أن نزلت دموع حمراء على وجهه مرتين، لكن الاختبارات أظهرت أنه لا يعانى من أى مشكلة طبية.

ووفقاً للأطباء، يُعرف البكاء الدموى طبيا باسم “haemolacria” ، وله عدد من الأسباب الكامنة.

وقال الدكتور “روبرت جيمس” فى التقرير “حالة الهيمولاريا هي حالة يعاني فيها المريض من دموع دموية بدلا من الدموع العادية، وإنها أحد أعراض عدد من الأمراض”.

وتم وضع الشاب الذي كان يبكي الدم من خلال اختبارات مكثفة لمعرفة ما قد يكون خطأ معه، وقال التقرير إن اختبار وظائف الكبد كان عادى كالطبيعى، بينما لم تظهر أي علامات على أي نزيف أو تجلط، كما كشف الأطباء أن الشعيرات الدموية الخاصة به لا تعتبر “هشة” في التحاليل.

واستبعد الأطباء الأمراض الوراثية، مثل مرض فون ويلربراند، وحمى الضنك وداء البريميات، وقرروا أن هذا الإضطراب مجهول السبب ، مما يعني أن السبب غير معروف.

وهذا يمثل حوالي 30% من الحالات التي يكون فيها سبب بكاء الدم غير معروف.

وقال الدكتور “جيمس”: “قد يكون ذلك مؤشرا على وجود ورم في جهاز الغدد وراء العين، أو التهاب الملتحمة الجرثومي الشديد أو الإصابة المحلية للعين يمكن أن تظهر مع الهيمولاريا.

“في النساء يمكن أن يؤدي ترسب الأنسجة في القناة الدمعية إلى دموع دموية أثناء الحيض”.

يمكن أن تنتج العدوى في العين ، وإصابات الوجه، والتورم، والأورام فى العين أو حولها، أو نزيف الأنف أو اضطرابات الدم، الدموع التي تحتوي على الدم، والتى تبدو عادة أسوأ مما تبدو عليه.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!