أخبار القليوبيةأخبار مصرالاخبارالرئيسية

وزيرة الصحة ومحافظ القليوبية خدمات “100 مليون صحة” مجانية في كل مراحل

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية علي مجانية خدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة في كل مراحلها، وطلبت الوزيرة المسئولين بحميات قليوب برد المبالغ التي تم تحصيلها من المواطنين خلال الحملة بعد ثبوت إيجابية إصابتهم بفيرس سي بعد التحليل في الحملة مشيرة إلي انه يتم من صرف العلاج لمن ثبت إصابتهم من صيدلية وحدة الفيروسات بمستشفى حميات قليوب.

وشددت الوزيرة أن الخدمات الطبية التي تقدم بالمبادرة جميعها بالمجان ، وذلك بداية من المسح وسحب العينات مروراً بالفحوصات والتحاليل ونهاية بصرف العلاج كما تم تعيين الخط الساخن 15335، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.

أشادت الوزيرة بمعدل صرف العلاج للمواطنين، كما أشادت بالصيادلة القائمين على عملية الصرف، موجهة بانضمامهم للفريق المركزي الذي سيقوم بتدريب الفرق الطبية بالمرحلة الثانية للمبادرة .

جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق الوزيرة خلال زياتها للمحافظة “اليوم ” ، والتي بدات بالوحدة الصحية بكفر الجمال بطوخ وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من نقاط مسح مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة” بمحافظة القليوبية وذلك بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والنائب محمد عطية الفيومي والنائب أحمد بدوي والنائب حسين عشماوي والنائب جمال محفوظ أعضاء مجلس النواب عن دائرتي طوخ وقليوب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قاما المحالفظ والوزيرة بتفقد مركز تدريب “سنديون”، ومركز صحة “سنديون”، وقد أشادت وزيرة الصحة والسكان بالتجهيزات والقوى البشرية بمركز تدريب “سنديون”، حيث يضم 4 أجهزة لتحليل PCR، (التحليل التأكيدي) لفيروس “سي”، ووجهت بالاستعانة بالفريق الطبي ومدخلي البيانات العاملين بالمركز، ليصبحوا ضمن الفريق المركزي الذي سيقوم بتدريب الفرق الطبية بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أنه تم الإنتهاء من مسح 2 مليون و217 ألف مواطن بنقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة القليوبية، مشيراً الى أن محافظة القليوبية بها 256 نقطة مسح ، يعمل بها 1099 فريق طبي.

كما استمعت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارتها لمستشفى قليوب لعدد من شكاوى المواطنين واعدة إياهم بحلها فورا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى