أحزاب ونواب

“مستقبل وطن بالقليوبية” ينظم ندوة للتوعية من خطر الادمان

كتب: ابتسام منصور
نظم حزب مستقبل وطن بالقليوبية ندوة تحت عنوان ( لا للإدمان) بالقاعة الرئيسية لمجمع خدمات المرأة ببنها.

واكد النائب عاطف ناصر امين عام الحزب بالمحافظة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب ان الشباب هم امل الأمة فى حاضرها ومستقبلها وخطر الأدمان يكمن فى القضاء على هؤلاء الشباب الذين هم املنا.

وقال الدكتور مجدى ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية ان خطورة الأدمان تظهر فى مرحلة مبكرة بمجرد التعاطى وبذلك تقضى على المتعاطى ولا يستطيع ان يخدم نفسه بل ويضر بالمجتمع ، وحذر من الاستخدام الخاطئ للدواء.

وعرضت الدكتورة ماريان ميلاد مديرية الصحة بالقليوبية تعريف الادمان ومخاطره واسباب التعاطى وانواع المخدرات التى يتعاطاها المدمن ، بالاضافة إلى طرق العلاج العلمية للإدمان.
وفى كلمتها قالت الدكتورة سمر محمد ابوالوفا – مدرس الطب الشرعى بجامعة بنها ان تعاطى العقاقير المخدرة يؤدى لتلف أجزاء الجسم وبالتالى الوفاة الحتمية.

وتحدث الشيخ محمود عبد الرازق  مديرية اوقاف القليوبية عن نهى الدين عن تعاطى المخدرات ، واكد على تحريم الخمر والمخدرات فى كل الأديان وان الخمر هى ام الخبائث فكل ما يذهب العقل هى خمر سواء كانت مشروبات كحولية او اقراص او شراب او اى شئ اخر يستخدمه المدمن.

وقال علاء صبيح امين التنظيم بالمحافظة ان حزب مستقبل وطن أخذ على عاتقه مسئولية ومستقبل هذا الوطن وسوف نقدم كل ما نستطيع كحزب لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة على مجتمعنا ، وان الحزب سوف يتبنى توصيات هذه الندوة ووضعها محل التنفيذ من خلال هيئة مكتب المحافطة وهيئات مكاتب الحزب بالمراكز والأقسام.

واستعرض أمين شباب المحافظة محمد عاطف تجربتين لشابين تعافا من المخدرات ، حيث قاما بسرد قصتهم مع المخدرات وكيفية التعافى منه وخطوات العلاج، وتم عرض فيلم تسجيلى لشاب تعافى من المخدرات.

وفى كلمتها اكدت نجلاء الفرماوى امينة المرأة بالمحافظة – اهتماهما الشخصى بهذه القضية التى انتشرت مؤخرا بين صفوف الفتيات والسيدات ، وان خطورة هذا المرض اصبحت تهدد كل فئات المجتمع واصبح من الضروري مواجهة هذا الخطر.

 

وقال النائب الدكتور نضال السعيد أمين التدريب والتثقيف ان توصيات الندوة تضمنت اهمية تفعيل دور المجلس القومى لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان والقضاء على مصادر إنتاج وترويج المخدرات وتكثيف الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية والتأكيد على اهمية دور الإعلام فى مكافحة انتشار المخدرات وتوعية طلاب المدارس عن خطورة المخدرات ونشر التعاليم الدينية وتطوير برامج التعليم والعمل على شغل اوقات الفراغ بين صفوف الشباب وتحليل المخدرات للطلاب بالجامعات والمدارس بجميع المنشآت التعليمية وتوعية الأهل بالمؤثرات العقلية والظواهر السلوكية التى تظهر على المتعاطى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى