أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية فحص 2 مليون و 500 الف مواطن للكشف عن فيروس سى

أعلن د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، أن إجمالي المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي، والأمراض غير السارية، تخطى 2 مليون و499 ألفا و857 مواطنا.
وقال المحافظ إن نقاط التمركز الـ256 استقبلت أمس 56953 مواطنا، مشيرًا إلى أن مدينة شبرا الخيمة حصلت على المركز الأول وبلغ عدد المترددين بها 513 ألفا، و859 مواطنين، بينما تقدمت مدينة الخانكة لتصبح في المركز الثاني بإجمالى 411 ألف مواطن، و596 مواطنا، ثم مدينة بنها في المركز الثالث بإجمالي 408 الف مواطن و 603 مواطنا.
وأضاف المحافظ، أن المبادرة الرئاسية استهد فت 88% من مواطني المحافظة، لافتًا إلى أن المستهدف 2 مليون و904 ألف مواطن.
وتابع المحافظ انه تم تكثيف الفرق الطبية بجميع الميادين والشوارع الرئيسية ومراكز الشباب والوحدات المحلية بالقرى واماكن التجمعات والشركات والمصانع والمساجد الكبرى والكنائس والمدارس الفنية وكليات جامعة بنها خلال الايام الماضية لاستهداف جميع أبناء المحافظة قبل انتهاء المبادرة الرئاسية غدا الخميس بالمحافظة لإجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيًا على هذا المرض.
واشار المحافظ كما يتم حشد المواطنين من القرى و اماكن عملهم بالتنسيق مع الرائدات الريفيات والمجلس القومي للمرأة والمجتمع المدني للكشف عن فيروس سى لاكبر عدد ممكن من ابناء المحافظة ولتحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية وهو الكشف المبكر عن الفيروس و القضاء عليه نهائيا.
وقال المحافظ تم صرف علاج لاكثر من 25 الف حالة ايجابية بحميات بنها، و2300حالة بحميات قليوب.
واضاف المحافظ يتم صرف العلاج اللازم للمصابين بسهولة ويسر وبشكل فورى بمستشفيات نصار بشبرا وباقى نقاط التجمع.
ومن ناحية اخرى اوضح د.محمود عز الدين مشرف حملة بنها أنه تم الدفع فى الايام الماضية بقوافل طبية من الواحدات الصحية بقرى مركز بنها الى شوارع القرى والنجوع لطرق الابواب للكشف عن فيروس سى والامراض غير السارية لتحقيق المستهدف من الحملة القومية التى اطلقها الرئيس والتى ستنتهى الجمعة المقبلة بالمحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى