أخبار مصرالاخبارحوادث وقضايا

“الداخلية” تعلن قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن.. “اعرف موعد التقديم”

أعلنت وزارة الداخلية، قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة بقطاع مصلحة التدريب، بحضور اللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، واللواء محمد يوسف الإبشيهي مدير الإدارة العامة للتدريب، واللواء عصام عبد المنعم مدير الإدارة العامة لمعاهد معاوني الأمن.

وقال مساعد الوزير لقطاع التدريب، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق على قبول دفعة جديدة من حاملي الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن اعتبارًا من السبت المقبل حتى الساعة الخامسة مساء الخميس 17 يناير 2019.

وأضاف اللواء صلاح الشاهد، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أن كراسات الشروط يتم سحبها من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للقطاع وأبرزها معهد معاوني بطرة “ذكور وإناث”، ومعهد معاوني الأمن بجسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بعين شمس بالقاهرة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، أن هناك شروطا عامة للقبول بمعاهد معاوني الأمن أن يكون مصري الجنسية، ومن أبويين مصريين، وألا يقل السن عن 19 عامًا، وألا يزيد عن 25 عامًا من تاريخ فتح الباب، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية، ويكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف، وألا يكون قد سبق فصله من الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

كما أشار الشاهد، إلى أنه يتعين على المتقدم أن يستوف الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبارات السمات وألا يقل الطول عن 170 سم، وعرض الصدر عن 85 سم الذكور، وألا يقل الطول للإناث عن 160 سم، مؤكدًا أن الدارس يحصل على مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة والاستفادة من النظام العلاجي المجاني والخدمات الاجتماعية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى