إعلان

إعلان

وزير التعليم يعلن جدول الامتحانات التجريبية للصف الاول الثانوى

0 293
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم جدول الامتحانات التجريبية للصف الاول الثانوي هذا العام بعد تعديل مواعيدها ومواد الاختبار استجابة لاولياء الامور والطلاب  ضمن  الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  لتحقيق نظام التقييم الجديد – الذي تم تطبيقه بالصف الأول الثانوي العام- للغايات المرجوة منه.
وحرصًا من جانب الوزارة على إتاحة الفرصة بشكل أكبر أمام الطلاب؛ للتدريب على نظام التقييم الجديد والذي يعتمد على قياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، خاصةً في ظل اعتياد الطلاب خلال الأعوام الدراسية السابقة على نوعية ثابتة من أنماط التقييم، تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24/1/2019.
كما أكدت الوزارة أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.
وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!