إعلان

محافظ القليوبية فحص اكثر من 2 مليون مواطن للكشف عن فيروس سى

0 62

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن إجمالي المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي، والأمراض غير السارية، تخطى 2مليون مواطن حتى امس .

وقال مرزوق، إن نقاط التمركز الـ256 استقبلت امس 44407 مواطنًا، مشيرًا إلى أن مدينة شبرا الخيمة حصلت على المركز الأول وبلغ عدد المترددين بها 392 الف مواطنً، بينما تقدمت مدينة الخانكة لتصبح في المركز الثاني بإجمالى 3000172 مواطنا، ثم مدينة بنها فى المركز الثالث بإجمالي 284672 مواطنا.

واضاف المحافظ، ان المبادرة الرئاسية استهد فت أكثر من 75% من مواطنى المحافظة ، لافتًا أن المستهدف 2 مليون و904 ألف مواطن.

واشار الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، يتم حشد المواطنين بالتنسيق مع الرائدات الريفيات والمجلس القومي للمرأة والأزهر والأوقاف والكنيسة والمدارس والجامعات ومراكز الشباب والعمد والمشايخ بالقرى، والمجتمع المدني، على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيًا على هذا المرض.

كما تم تكثيف الحملات ونقاط الكشف عن الفيروس وإرسال فرق طبية إلى جميع الميادين الرئيسية والتجمعات والشركات والمصانع والهيئات الخاصة والحكومية والمواقف الكبرى والوصول الى اماكن تواجدهم ، لتنفيذ المستهدف من المبادرة الرئاسية، للكشف المبكر عن فيروس سى

ومن ناحية اخرى تفقد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، النقاط المتحركة للكشف عن الفيروس بالموقف الجديد بمدينة بنها للاطمئنان على سير العمل بسهولة ويسر وتذليل أي عقبات امام الفرق الطبية لاداء مهتهم الوطنية وتحقيق المستهدف بالمحافظة

وقال الطباخ إن حملة 100 مليون صحة بالمحافظة،التى اطلقها الرئيس للكشف المبكر عن فيروس سى والامراض غير السارية تخطت مليونى مواطن، من أبناء المحافظة حتى الآن.

واضاف الطباخ ان اجراءات استكمال العلاج بحميات بنها وقليوب والنيل ونصار بشبرا تجرى على قدم وساق مؤكدا نحن فى حالة طوارىء بالمديرية ومستمرون للقضاء على هذا الفيروس

قد يعجبك ايضا