إعلان

إعلان

احمد عبدالكريم يكتب”اشراقة الصباح”… حبيبي يا رسول الله

0 170

لا أجد كلمات تليق بمقامك الرفيع و منزلتك العالية و قدرك العظيم يا سيدي يا رسول الله.. يا خير البرية و يا من بعثك رب العزة رحمة للعالمين و وصفك بانك رؤوف رحيم.. و ايضا وصفك بالنور.. و زكاك المولي سبحانه و تعالي في كتابه الكريم ” و انك لعلي خلق عظيم ” .
سيدي يا رسول الله.. في يو مولدك اشرقت الدنيا بنورك.. و بعثك الله لتخلص البشرية من ظلمات الكفر الي نور الايمان.. و لتقيم العدل و تنشر مكارم الاخلاق و تعظم القيم الانسانية و الروحية و تنشر المحبة و الخير و السلام بين الناس..
سيدي يا رسول الله.. و نحن نحتفل بذكري مولدك الشريف ما احوجنا الي مكارم الاخلاق المحمدية و اعلاء روح التسامح و المحبة و الاحترام المتبادل بين الناس.. ما احوجنا يا سيدي يا رسول الله هذه الايام ان ننهل من سيرتك العطرة لنغرسعا في نفوس اطفالنا.. بل في نفوسنا جميعا.. و الدي بعثك بالحق لن تقوم لنا قائمة و تقدمنا الي الامام الا بالتمسك بالفصيلة و اااخلاق المحمدية.. فانت يا حبيبي با ريول الله قلت ” انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ” و قلت ايضا ” انكم لا تسعون الناس باموالكم و انما تسعوهم بحسن اخلاقكم ” ..
و اذا اردت ان تسود قوما عليك بحسن الخلق.. و لا تبني الاوطان الا بمكارم الاخلاق.
و نحن نحتفل بمولده الشريف يجب علي كل مسلم و مسلمة التأسي بخلق رسول الله و ان يجتمع الاب باسرته. يتدارسون سيرة المصطفي الذكية.. و يصلون علبه كل وقت و حين.. و ان تكون هذه الجلسات منهاج حياة و ليس فقط يوم مولده الشريف ففذ..
و عن مشروعبة الاحتفال بمولده الشريف لمن يسككون في ذلك.. عندما سأله الصحابة.. لماذا تصوم يا رسول الاه كل يوم اثنين؟ .. قال صلوات ربي عليه : ذاك يوم ولدت فيه ” ..
اي ان الرسول كان يحنفل بمولده الشريف كل يوم اثنين من كل اسبوع.. و لا مانع ان نحتفل بمولده الشربف باكل ااذيبات من الررق و التوسعة علي اولادنا في هذا البوم.. الي جانب و هو الاهم ما قلناه سالفا.. و علي المجتمع المدني من خلال الجمعيات و المؤسسات الخيرية و النقابات و الانزية و مراكز السباب و قبلها اامؤييات الدينية و المساجد ان يكون الاحتفال بالمولد طوال العام من خلال وضع. برامج لنشر السيرة الذاتية و التركيز علي نشر مكارم الاخلاق المحمدية و مكارم اخلاق كافة الرسل.. و علي اجهزة الدولة المختلفة و الاعلام ان يكرسوا من جهودهم للعمل علي اعادة الاخلاق الطيبة و بث روح المحبة و ااتاخي بين الناس و حث المجتمع بان تعود روح المصريين الطيبة كريمة الخلق..
هيا نطلقها دعوة ان يكون عام 2019 عام اعادة الاخلاق الطيبة للسعب المصري التي فقدها الكثيرون منا بفعل فاعل.. هيا ننهل من السيرة النبوية ما يخلصنا مما نحن فيه من فقر و جهل و مرض.
كل عام و انتم بخير و صلوا علب ااحبيب المصطفي.. اللهم صلب و سلم و بارك علي سيدنا و مولانا محمد و علي اله و صحبه.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!