أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يستقبل السفير الاذربيجاني  لبحث تفعيل اتفاقية التوأمة 

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية،  السفير تورال رضاييف سفير جمهورية اذربيجان بالقاهرة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، يرافقه فؤاد جبرايولف نائب محافظ أبشيرون، واكيف علييف مدير قسم الانشاء والتصميم الهندسى بالمحافظة، والوفد المرافق لهما، حيث تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين فى ظل إتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

واشاد المحافظ، بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية ولاسيما وان البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات الوديه المثمرة بينهما.

وأكد المحافظ، أن مصر تعد بلدهم الثانيه وأنه بين أهله وإخوانه ونحن سعداء بالصداقة بين البلدين، مشيرا الى أن مصر تلتقى وتتشابه مع دولة أذربيجان فى أمور كثيرة ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق إستثمارات جديدة.

وأكد السفير، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون فى مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض فى هذه المنتجات تصدره للخارج، وقال إن مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى وتلعب دورا مهما فى منطقة الشرق الاوسط وأن اذربيجان تسعى دائما منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات معها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى