أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية فى ندوة عن حرب أكتوبر: الجيش وقف جوار الشعب فى لحظات فارقة

كتب: محمد سالم

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم، فى الندوة التثقيفية التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية برئاسة المهندس عبد السلام الخضراوي عضو مجلس النواب، وحاضر فيها كل من اللواء أركان حرب حمدي لبيب الخبير الاستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة والعميد خالد فهمي الخبير الاستراتيجي وأحد رجال القوات المسلحة، وبحضور اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأوقاف والأزهر والكنيسة ومجموعة كبيرة من الشباب من مختلف الأعمار من طلاب المدارس والجامعات.

وألقي المحافظ كلمة ترحيب بالحضور استهلها بتوجيه التحية لشهداء الوطن والوقوف دقيقة حدادا على أرواحهم، وأضاف المحافظ أن هذه الندوة هى تعبير عن قيمة عظيمة للوفاء والعطاء الذي يمنح الأجيال القادمة القدوة والمثل الأعلى المستلهم من تضحيات الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن في ملحمة عظيمة من الفداء سطرها جيشنا الأبي في حرب أكتوبر فضلا عن توعية أبنائنا الطلاب وتذكيرهم بالملحمة الوطنية التي سطرها أجدادهم مما أتاح لنا الفرصة الآن لنعيش في أمان واستقرار.

وأشار المحافظ إلى الوقفة البطولية للقوات المسلحة وانحيازها إلى جانب الشعب المصري في لحظات تاريخية فارقة ومواقف بطولية لحماية مكتسبات الشعب المصري وأمنه وحدوده.

واشتملت الندوة على عدة محاضرات ألقاها الضيوف بالتعريف بحرب أكتوبر وكيف ضرب الشعب المصري أروع الأمثال في التضحية والفداء والإيثار حتي تم استعادة أرضنا الحبيبة سيناء.

كما تم إلقاء محاضرة أيضا عن عظمة مصر عبر التاريخ والعصور حيث ذكرها الله في جميع الكتب السماوية وعاش فيها عدد كبير من الأنبياء والصحابة فضلا عن كونها سلة للغذاء للعالم كله.

كما ألقى أحد الضيوف ندوة بين فيها للطلاب الانجازات التي تمت على أرض مصر في الفترة الماضيه وكيف مرت مصر من أزمة الانفلات الأمني إلى مرحلة الإستقرار والأمن الذي نعيشه الآن بفضل سواعد أبنائها والقيادة الرشيدة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى