أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

محافظ القليوبية: فحص 93465 شخصا ضمن حملة 100 مليون صحه

 

اعلن الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية عن ان عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة ضمن حمله المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيرسي والأامراض غير السارية بلغ 93465 مواطن ومواطنه مشيرا ان مركز ومدينة بنها حقق اعلى نسبة في عدد المترددين حيث بلغ عددهم15079  مواطن ومواطنة.

اوضح المحافظ انه يوجد متابعة دقيقة على مدار اليوم لفعاليات مبادرة “القضاء المبكر على فيروس سي” والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء والكشف المبكر على الأمراض الغير سارية كالضغط والسكر والسمنة، والفئة المستهدفة هنا فوق سن الـ 18 سنة.

أكد أن الإقبال حتى الآن جيد، ويجري فحص المواطنين فحصًا شاملًا، ومشيرًا إلى أنه لم يتم إعداد إحصائية نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، مضيفا أن كل وزارات الدولة تشارك في هذه المبادرة بما تملك كل وزارة من إمكانيات تخص المبادرة، مثل التعليم والتضامن الاجتماعي، والداخلية.

وناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس (سي) مؤكدا ان هذا المرض بدون متابعة او علاج سيؤدى الى مضاعفات خطيرة حيث ان مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون.

مشيرا الى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر ، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك ، وتجدر الاشارة الى انه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى بالإضافة الى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى