أخبار القليوبيةالرئيسية

“اختار حياتك” مبادرة جديدة من التضامن في 300 مدرسة بالقليوبية

قال مجدي حسين وكيل وزارة التضامن بالقليوبية ان الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قررت تنفيذ البرنامج التدريبي “اختار حياتك” داخل 300 مدرسة بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار جهود الوزارة والمحافظة في مواجهة الإدمان.
وأوضح حسين في تصريحات صحفية أن المبادرة تهدف لإعداد قيادات طلابية وتوعيتهم بخطورة مشكلة تعاطي المخدرات في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات كما سيتم العمل على تعميم البرنامج داخل المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان.
وأضاف حسين أن هناك تفاعل كبير من جانب شباب الجامعات مع حملة ” أنت أقوى من المخدرات” لمناهضة الإدمان، ﻭانه سيتم استمرار تنظيم ندوات توعوية بأضرار المواد المخدرة داخل جامعة بنها.
وأوضح حسين أن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية قرر إنشاء مركز علاج الإدمان والسموم بكلية طب جامعة بنها بجانب وجود مستشفيات بنها والخانكة للصحة النفسية وعلاج الادمان بمحافظة القليوبية والتي تردد عليهما ما يقرب من 11272 مريض إدمان فى أول 9 أشهر من العام الحالى وتم توفير الخدمات العلاجية لهم مجانا.
من ناحيته قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أن المحافظة بصدد إطلاق حملة كبري تحت شعار ” القليوبية خالية من المخدرات ” قريبا بجانب حملة اخري خلال ايام للكشف على السائقين وموظفي الحكومة في خلال أيام مشيرا أنه جارٍ البدء في إجراءات إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان داخل المحافظة.
وأضاف أن المخدرات جزء من حروب الجيل الرابع التي تستهدف ضرب الوطن اقتصاديا واجتماعيا من خلال استهداف الشباب، مشيرا ان المحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى