إعلان

محافظ القليوبية: غلق جميع مزلقانات السكة الحديد الغير قانونية

0 48

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، على ضرورة متابعة الازالات الخاصة بالتعديات على الاراضى الزراعية حفاظا على الرقعة الزراعية، وذلك حرصا على مستقبل أجيالنا القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفذى للمحافظة برئاسته، وبحضور رؤساء المدن والمصالح الحكومية بالقليوبية.

وكلف مرزوق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بصيانة حنفيات الحريق المعطلة بنطاق المحافظة والمتابعة المستمرة بالتنسيق مع الحماية المدنية.

وجه المحافظ بسرعة وضع آليات للصيانة الدورية لأنفاق المشاة بحي غرب شبرا الخيمة وضرورة عمل مقايسات لرفع كفاءة العمل لتلك الأنفاق، كما وجه رؤساء المدن والأحياء بتشجيع الشباب لإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة بالتعاون بين وزارة الزراعة والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعطى المحافظ تعليماته بغلق جميع مزلقانات السكة الحديد غير قانونية بجميع مراكز ومدن المحافظة والحفاظ على الوجه الحضاري والمظهر اللائق بالمحافظة بالقيام بمحارة وبياض جميع المباني المقامة بالطوب الأحمر على الطريق السريع والطرق الرئيسية.

وجه المحافظ كافة جهات الولاية والوحدات المحلية الإلتزام بتنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية بقراره رقم 378 لسنة 2016 بالتعامل فورا مع كافة حالات التعدي سواء بالإزالة أو الإسترداد والحجز الإداري والمنع من السفر بالحكم القضائي والإحالة الى إدارة مباحث الأحوال العامة والإحالة الى الأجهزة المعنية بالتهرب الضريبي والكسب غير المشروع.

كما وجه الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية لمعاينة قطع الأراضى التي تصلح لإقامة محطات عليها أو دفع عجلة التنفيذ في المشروعات الجارى تنفيذها، وكذا التأكد من مدى جاهزية القرى الواردة بكتاب  وزير التنمية المحلية على أن يتم موافاة المكتب الفني بالإجراءات التي تمت للعرض على وزير التنمية المحلية بالتقرير الشهرى ليتم التنسيق في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا