أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : “انا زعلان من حال مستشفيات المحافظة”

كتب: اسلام عبدالعليم

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ان غير سعيد باحوال مستشفيات المحافظة قائلا ” انا زعلان من حال المستشفيات حيث يوجد لدينا 3 مستشفيات او اكثر متعطله عن العمل ومشروعات تطويرها متوقفه بسبب مشكلات إدارية يمكن حلها بسرعة وببساطه،  مطالبا وكيل وزارة الصحة بإعداد مذكرة حول العقبات التي تواجه مشروعات تطوير المستشفيات لحلها في اقرب وقت ودخول هذه المشروعات الخدمة لرفع كفاءة الخدمات الصحية بالمحافظة، مشيرا ان عدم حل هذه المشكلات يتسبب في إهدار إستثمارات الدولة وتلف مرافق هذه المستشفيات المغلقة دون إستغلال.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة “اليوم” برئاسة المحافظ وحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد احمد السكرتير العام للمحافظة .

اوضح المحافظ انه قرر تشكيل لجان للتفتيش علي كافة المنشات الطبيه ووحدات الغسيل الكلوي والحضانات والعناية المركزة في كافة أنحاء المحافظة للتأكد من صلاحيتها للعمل ومن تشغيلها بالطرق الأمنه والتشديد علي إجراء الصيانه الدروية للاجهزة الخاصه بها حتي لاتتكرر ازمة مستشفي ديرب نجم والتي شهدت كارثة وفاة 4 مواطنين بسبب تعطل اجهزة الغسيل الكلوي.

وكلف المحافظ خلال الجلسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بإعداد دراسة متكاملة لأسباب إرتفاع أعداد المواطنين في قوائم الإنتظار بمستشفيات المحافظة والتي بلغت 35 الف حالة، مشيرا الي ضرورة تلافي اسباب ارتفاع أعداد المرضي في هذه القوائم ونوعيه الجراحات والمستلزمات المطلوبة لإنهاء هذه القوائم في اقرب وقت.

وقال المحافظ موجها كلامه لوكيل وزارة الصحة ” لدينا مشاكل في المستشفيات ومستشفي ناصر دي مشكلة لوحدها ” حيث طلب المحافظ من وكيل الوزارة لإجتماع طارئ لمناقشة المشاكل التي تواجه تقديم الخدمات الصحية لاهالي ومواطني المحافظة في ظل الترتيب لزيارة مرتقبه للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للمحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى