أحزاب ونواب

سولاف درويش تشارك بمؤتمر الخدمات المتكاملة لقلب صحي وحياة أفضل

شاركت النائبه سولاف درويش بالمؤتمر الختامى لمشروع “الخدمات المتكاملة لقلب صحي وحياة أفضل”المنفذ من خلال جمعية أصدقاء معهد القلب بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية وبتمويل من الإتحاد الأوروبى والحكومة الألمانية.

وقد حضر المؤتمر النائب جمال محفوظ والدكتور مهدي عصر والسيد جون مارى والسيد لوكا سيتاريلا ممثلين عن الإتحاد الأوروبى والاستاذة عبير الصاحب ممثل عن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية. وصرحت عضو البرلمان أن المشروع يهدف الى تطوير وتجهيز مركز طبي متخصص لعلاج أمراض القلب في قليوب محافظة القليوبية والعمل على تقديم الدعم لتشغيل هذا المركز من أجل تقديم الخدمات الصحية والرعاية الأساسية وأمراض القلب.

وأوضحت عضو البرلمان قام المشروع بتنفيذ عدد من ورش العمل واللقاءات لعدد 60 طبيب بمركز تدريب منسقين قليوب، و60 ممرضة لإمدادهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقديم خدمات صحية متخصصة. كما تم إضافة دورة تدريبية لـ20 ممرضة من العاملين في القطاع الصحي .

وقام المشروع بدعم المشاركة المجتمعية وزيادة وعى الأهالي بالسلوكيات الصحية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض خاصة أمراض القلب كما تم تدريب متطوعين ومثقفين صحيين لدعم المنظومة الصحية والمساعدة في تنفيذ الأنشطة بالتزامن مع بدء حملات التوعية واستهداف الأطفال، الشباب، السيدات والرجال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى