الرئيسية

دفن جثث مصنع ” الشباشب” المحترق بشبرا الخيمه

قررت نيابة قسم ثانى شبرا الخيمه التصريح بدفن جثث المتوفيين الاربعه فى حريق مصنع الشباشب بمنطقة الوحده العربية، وبسؤال المصابين السبعه فى الحادث اكدوا ان الحريق اندلع اثناء قيام احد المصابين باستعمال ماكينة لحام داخل المصنع فتطاير منها بعض الشرز على إحدى المواد الخام المشبعه بالتنر مما أدى لاشتعالها والتسبب في الحريق.

واتهم اهالى الضحايا صاحب المصنع بالاهمال وعدم توافر شروط السلامه المهنيه مما تسبب في وفاة 4 من العمال والقت اجهزة الامن القبض على صاحب المصنع ويدعى ” ص ش ” 45 سنه باحدى المستشفيات الخاصه بالقاهرة وتبين إصابته بإختناق وضيق بالتنفس من جراء الحريق.

وكشفت معاينة النيابة ان المصنع غير مرخص ومقام اسفل عقار سكنى بمنطقة الوحده المعربية وسط الكتله السكنيه واتت النيران على المواد الخام وكميات من الاسفنج فى المصنع والتى ساعدت على الاشتعال.

وقررت النيابة انتداب فريق من الادله الجنائيه لفحص الحريق ومعرفة اسبابه واخطار الوحده المحليه لحى شرق شبرا الخيمه لاعمال شئونها ومعرفة عما اذا المصنع مرخص من عدمه وتعرفت الاجهزة الامنيه على جثث المتوفيين من عمال المصنع وهم حسام ك ا سن 16 و إيهاب م م سن 22 و حازم ح أ سن 27 والجثه الرابعه مجهوله لم يتم التعرف عليها من جراء الحريق.

وزار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية المصابين السبعه فى الحريق بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمه للاطمئنان على حالتهم .

وأكد “الطباخ” أن جميع الحالات مستقرة وجميعهم تحت الملاحظة ويخضعون للعلاج وسيتم التصريح لهم بالخروج عقب تحسن حالتهم.

كان المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمه تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع لصناعة الاحذيه البلاستيكيه بناحية الوحدة العربية تم اخطار اللواء رضا طبلية مدير الامن فانتقلت على الفور قوات الحمايه المدنيه .

وتم السيطره على الحريق وإخماده ومنع إمتداده و بالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع لصناعة الاحذيه بالطابق الأرضي بعقار مكون من 8 طوابق على مساحة 70 متر تقريباً بدون ترخيص ملك المدعو ” ص ش س” سن 45 وأتت النيران على بعض المواد الخام الخاصة بالمصنع ومنتج معد للتصنيع وماكينة لتصنيع الاحذيه البلاستيكيه وبعض الاسفنج واسفر الحريق عن مصرع 4 واصابة 7 اخرين من عمال المصنع بحروق من الدرجه الثانيه متفرقه بالجسم واختناق اثناء محاولتهم اخماد الحريق وتم نقلهم للمستشفى.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى