تعليم

“تعليم القليوبية”: تركيب كاميرات مراقبة بالمدارس والمديريات

رفعت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية حالة الطوارئ القصوى، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنهم زودوا ديوان المديرية ودواوين الإدارات بـ13 بوابة إلكترونية للكشف عن المعادن والمواد الغريبة والمتفجرات بواقع 3 بوابات في ديوان المديرية و10 بوابات في 10 إدارات تعليمية وجارٍ استكمال التركيب بباقي الإدارات بتوجيهات من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق بين الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وإدارة الأمن بالمديرية، برئاسة تامر القلا، مدير إدارة الأمن.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنهم زودوا أفراد الأمن بالمديرية بأجهزة الكشف اليدوي عن المعادن والمواد الغريبة، في إطار رفع منظومة الأمن بالمديرية والمؤسسات التابعة لها.

كما تم تزويد المديرية والإدارات بمنظومة كاميرات المراقبة لتأمين المنشأت والتعامل الفورى مع اى أزمات .

مضيفا انه وجه مديرى الإدارات التعليمية بضرورة تركيب كاميرات بجميع المدارس لحمايتها وتأمينها ورصد اى مخالفات.

من جانبه قال تامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية انه يتم حاليا تفعيل وحدتى الأزمات والكوارث ووحدة السلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية .

كما يتم حاليا الإعداد والتدريب، لتنفيذ أكبر خطة إخلاء بالمدارس لتدريب الطلاب والعاملين على التعامل مع أي أزمات فور حدوثها.

وأشار “القلا” إلى تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية أمن القليوبية لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية وتوفير المناخ الملائم للطلاب والدراسة فى جو أمن وتوفير دوريات أمنية ثابتة ومتحركة وخاصة بمحيط مدارس البنات.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى