الرئيسيةحوادث وقضايا

اخلاء سبيل مثيرى الشغب بقرية الصالحية

اخلت نيابة طوخ سبيل 16 شخصا من مثيرى الشغب فى قرية الصالحيه بكفالة 5 الاف جنيه لكل واحد منهم لقيامهم بالتعدى على قوات الامن اثناء تنفيذ حمله ازالة على املاك الدوله ما اسفر عن حدوث تلفيات فى 3 سيارات واصابة 5 من افراد القوة.

كان اللواء رضا طبلية مدير الامن تلقى اخطارا من المقدم احمد سامى رئيس مباحث مركز طوخ يفيد بانه اثناء قيام حمله امنيه لتأمين القائمين على تنفيذ قرارات ازاله التعديات على الاراضى الزراعيه والرى بدائرة مركز شرطه طوخ وقامت الحمله بتنفيذ 13 قرار ازاله وتعديات على الاراضى الزارعيه بقرى عزبه كفر الفقهاء وقرقشنده و شبرا هارس.

وعقب ذلك توجهت الحمله لقريه الصالحيه دائرة المركز والشروع في تنفيذ القرار رقم 311 لسنه 2017م الصادر من الاداره العامه للموارد المائيه والرى بالمحافظه ضد المدعو صلاح ن ش لقيامه بالتعدى على منافع الرى والصرف بعمل ردم على ملك الرى بمساحه 15 × 19 متر يتخللها كوبرى بالمخالفه لاحكام القانون فتجمع حوالى 100 فرد من اهالى القريه لاعتراض القوات ومنعها من التنفيذ وقاموا برشق القوات بالطوب والحجاره وقامت القوات بالتعامل مع بالمتجمهرين باطلاق عدة قنابل مسيلة للدموع.

وتم السيطرة على الموقف والقبض على 16 شخصا من مثيرى الشغب من اهالى القرية و استكملت الحمله مهمتها فى تنفيذ القرار حتى سطح الارض.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى