لفت نظر

مستشفي القناطر الداخل مفقود والخارج مولود

كتب/ مصطفي صابر عيد و ابتسام منصور

هنا فى مستشفي القناطر الخيرية التي تعاد بناءها مرة اخري حيث صدر قرار اعادة بناء المستشفي القناطر منذ اكثر 5 سنوات لما بها من هلاك وانتهاء عمرها الافتراضى .

ولضعف امكانياتها قرر الدكتورعمرو مصطفى غلق المستشفى مع استمرار العيادات و الاستقبال في خدمة المواطنين بحدود الامكانيات المتاحه والتي توفره الوزارة.

كانت لجنة الصحة بمجلس النواب قد قامت بجولة لمستشفى القناطر الخيرية بالقليوبية، والتى تمت اليوم بدعوة من النائب حاتم عبد الحميد، عضو البرلمان عن القناطر الخيرية برئاسة الدكتور مجدى مرشدى، رئيس اللجنة ومشاركة 10 نواب عن وجود العديد من الملاحظات حول الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وأكدت اللجنة أن المستوى لا يرتقى للمطلوب لعلاج المرضى وأبدت اللجنة ملاحظات على غرف العمليات، مضيفة أنها لاتصلح وكذا عدد الحضانات الموجود لايكفى وأن الأطباء العاملون بعيادة التأمين الصحى هم أنفسهم الأطباء العاملون بمستشفى القناطر وهو أمر غير قانونى.

كما أكد أعضاء اللجنة أن المبنى المجاور للمستشفى والذى صدر له قرار ترميم حتى تكتمل الخدمات الصحية بالمستشفى لايصلح أصلا للترميم .

وبالحديث مع المهندس احمد ابو الخير المقاول المسئول عن مشروع المستشفي. حيث صرح انه تم الانتهاء من هيكل المستشفي بالكامل و يتم الان تجهيزها من الداخل حيث تم الانتهاء من 60% من اعمال الكهرباء . و 75% من اعمال التكيف . 45% من اعمال انذار الحريق.. و سيتم الانتهاء و تسليم المستشفي مجهزة بالكامل في 2019 .. وطلب الجميع من وزارة الصحه السرعة في صرف المستحقات المالية لتسرع في الانتهاء من البناء .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى