أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : منظومة جديدة للنظافة وإستيكرات علي المنازل لتحديد مواعيد جمع القمامة

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المحافظة بصدد إطلاق منظومة جديدة لجمع القمامة والنظافة، مشيرا أنه وجه رؤساء المدن والأحياء بمتابعة منظومة القمامة أولا بأول والحفاظ على المظهر الحضاري والإهتمام بتجميلها.

وأكد المحافظ علي مسئولي المحافظة أن الجميع جاءوا في مناصبهم لخدمة المواطن والعمل لصالحه وأن خدمته واجب علينا، ولا مكان للمقصرين بيننا، مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب من أجل مصلحة العمل.

وأشار المحافظ انه وجه رؤساء المدن بمشاركة المجتمع المدني والشباب في حملات النظافة والتطوير والتجميل حتى يصبح مبدأ عام في كل قرى ومدن وأحياء المحافظة .

وأوضح المحافظ أن المنظومة الجديدة وضع استيكرات توعية للمواطنين بالمواعيد المحددة لجمع القمامة بجميع الأماكن وتحديد وتقسيم المدن إلى مربعات وتحديد مسئول عن كل مربع مع توفير الإحتياجات الخاصة بالعمل لتنفيذ المهام المطلوبة، بالإضافة إلي تشكيل مجموعات عمل في جميع قري ومدن المحافظة تقوم بتجميع القمامة من المنازل بالإضافة إلي وضع صناديق للقمامة في الشوارع والطرق والقضاء على تراكمات القمامة العشوائية التي توجد بالشوارع للحفاظ على المظهر الحضاري حرصا من جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالنهوض بجميع مدن وقرى المحافظة.

وأضاف المحافظ انه وجه رؤساء المدن والأحياء بضرورة متابعة وتنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة و الأرض الزراعية بكل حسم دون استثناء أحد والتصدي لظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك حفاظا علي الثروة الزراعية وتنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بجانب التصدي لكافة أشكال الإشغالات المخالفة وعدم السماح باستغلال الشوارع وحرمان المواطنين من حقهم في السير الآمن بها، والعمل على تحقيق السيولة المرورية وتوفير الراحة للمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى