المرآة

زيادة الوزن فى المصيف أزمة السيدات .. طرق المواجهة وحل سحرى

بدأ موسم المصايف ، ومن الطبيعى أن تحدث زيادة في الوزن،ويساعد الذهاب للبحريوميا فى زيادة الشعوربالجوع ، مما يؤرق الكثيرين خوفا من زيادة الوزن ، فى اسبوع المصيف.

أكدت الدكتورة سامية بباوى أخصائى السمنة والتغذية ، أن هذه الزياده ليس لها علاقة بكمية الأكل فقط ،بل بنوعيته أيضا ، فربما تكون الكميه قليله ولكن تحتوى على سعرات كثيرة ، وذلك لكثره تناول الطعام خارج المنزل وتناول الوجبات السريعة.

أوضحت د. بباوى أن تناول التسالى مثل اللب والسودانى ، حيث تساوى السعرات الحرارية الموجودة فى ملعقه اللب السعرات الموجودة فى ملعقة سمن.

اضافت أن الإكثار من شرب المياه الغازية والسهر لفترات طويله يزيد من هرمونات الجوع ويقلل من إفراز هرمون الشبع وهرمون النمو الذي يعمل على تجديد الخلايا التالفة ، ويزيد من هرمون التوترالذى يعمل على زيادة الوزن .

حلول سحرية للتغلب على زيادة الوزن فى المصيف  
قدمت الدكتورة سامية بباوى بعض النصائح للتغلب على زيادة الوزن في اجازة المصيف

1- تجنب الأكل خارج المنزل ونكثر من تناول الخضروات والفواكة
2- يجب أن نستبدل الحلويات والآيس كريم بالفاكهة قدر المستطاع ولامانع من تناول الآيس كريم مرتين فقط مقدار بوله واحدة.
3- الحرص على ممارسة الرياضة لفترة لا تقل عن 45 دقيقة حتى يقوم الجسم بحرق الدهون خصوصا السباحه فهي من أكثر الرياضات المفضلة ، وكذلك ركوب العجل وهي من رياضات المصيف المفضلة.
4- الإمتناع عن شرب المياه الغازية واستبدلها بالعصائرالفريش خاصة القليلة السعرات مثل الليمون بالنعناع ، وشرب ما لا يقل عن 10 أكواب من المياة يوميا
5- نحاول التعرف على السعرات الحرارية للطعام قبل الأكل مع الإحتفاظ بمفكرة ندون بها السعرات كل يوم
6-لا تهمل الوجبات الخفيفة ، بين الوجبات ويجب الا تتعدى 100سعرحرارى مثل ثمره فاكهة او كوب فشار او مكسرات غير مملحه او بسكويت مملح
7- لايفضل الاستيقاظ متأخراً ويفضل الإفطارالساعه العاشرة وذلك لتحفيز عمليه الحرق ويفضل يكون غنى بالبروتين مثل البيض او الفول
8 -وجبة مفتوحة فى الاسبوع ضرورية ويمكن ان تكون فى المصيف وجبتين فى الإسبوع
9- اذا رجعت من المصيف بوزن زائد يجب ان نبدأ الدايت مباشرة للتخلص من الوزن المكتسب.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى