أخبار مصرتعليم

الصعايدة أوائل الادبي وقطاع القاهرة يكتسح شعبتي العلوم والرياضة

أكدت مصادر صحفية أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم تلقى تقريرا نهائيا حول نتيجة الثانوية العامة واسماء الاوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية تمهيدا لاعتمادها واعلانها في التوقيت الذي سيتم تحديده خلال ساعات حيث انتهى الكنترول المركزي بالادارة العامة للامتحانات  من اعداد كشوف  الاوائل ا في الشعب الثلاثه علي مستوي الجمهوريه.

وبلغ عدد الاوائل اكثر من  35 طالبا وطالبة لم يتم الكشف عن اسمائهم حتي السادسة مساء اليوم حيث تم  مراجعه كراسات البوكليت  الخاصه بهم للتأكد من احقيتهم في الحصول علي الدرجات المرصودة لهم دون الكشف عن ارقام جلوسهم او اسمائهم وباستخدام الارقام السريه لكراساتهم .

وتم تحديد الاوائل من بين مايقرب من من 350 طالبا وطالبه  من اوائل القطاعات في الشعب الثلاثه وتم مراجعه جميع كراسات البوكليت   الخاصه بهم .

و كانت هناك  صعوبة بالغه في  ترتيب الاوائل بعد ان شارك اغلب اوائل الشعبتين العلمي علوم ورياضه  في نفس المجموع  بينما كانت المهمة اسهل في الادبي حيث اتضح ان  العشرة الاوائل  هم الاقل مجموعا عن غيرهم من اوائل العلوم والرياضه.

وكانت الظاهرة الملفته  ان الفارق بين الطلاب اصحاب المركز الاول في الشعب الثلاثه واصحاب المراكز الاخيرة لايتعد درجة واحدة  فقط، وان  قطاعي القاهرة والاسكندريه  الذين  يضمان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبيه والمنوفيه  والفيوم وبني سويف بالاضافه الي البحر الاحمرو الإسكندرية و البحيرة وكفر الشيخ و مرسى مطروح  وبعض إدارات  الغربية (شرق طنطا – غرب طنطا – بسيون – السنطة – كفر الزيات) حصل علي اكبر عدد من المراكز العشرة الاولي في العلمي علوم ورياضه …بينما احتل قطاع الصعيد الذي يضم محافظات الوجه القبلي من المنيا حتي اسوان اكبر عدد من المراكز الاولي لشعبة الادبي.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى