أخبار القليوبيةالرئيسية

إنزال الدفعة الخامسة من زريعة الأسماك ببحيرة عرب العليقات

قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة بالإشراف على تنزيل الدفعة الخامسة من زريعة الأسماك والتى تقدر بحوالى 80 ألف أصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات، والتي تقع على مساحة 85 فدان، وكان قد تم إطلاق أربع دفعات بحوالى 310 ألف زريعة سمكية.
من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لإستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي، وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلاً عن إستغلالها لراغبي الصيد من الهواة.
وأضاف المحافظ أن المشروع سوف يزيد من الفرص الإستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها إستغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.
يذكر أن وزارة الزراعة قد قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل كما تم إنشاء عدد 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية الى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى