الاخبارقرى ومدن

أوقاف القليوبية تشارك في المشروع القومي لمحو الأمية

كتب: اسلام عبدالعليم

شاركت إدارة بنها أول في المشروع القومي للقضاء على الأمية تحت شعار “مجتمعنا بلا أمية”، وذالك من خلال برتوكول التعاون بين الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار ووزارة الأوقاف متمثلة فى مديرية أوقاف القليوبية وإدارة بنها أول.


ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ عبد المعطي عياد مدير عام إدارة بنها اول إن المشروع يهدف إلى القضاء على الأمية بالإضافة إلى رفع الوعي الاجتماعي لدى الأميين وإكسابهم مهارات اللغة والحساب الأساسية وقدرتهم على اجتياز اختبارات المرحلة الابتدائية.

وأضاف عياد، أن مشاركة عدد كبير من الأئمة في المشروع، دليل على الوعي الكامل للمرحلة التي تمر بها البلاد، فالتعليم من أولويات القيادة السياسية وهو قاطرة التنمية ومن هنا تأتي أهمية القضاء على الأمية.

ووجه عياد جميع الأئمة بالادارة إلي ضرورة الحديث في خطبة الجمعة الثانية والدروس اليومية والقوافل عن أهمية الهدف القومي الذي يعقد اليوم لمواجهة خطر الأمية كأحد الأمراض الاجتماعية التي يجب مساعدة المجتمع على التعافي منها للحد من انتشار الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأعلن عياد أنه على من يرغب من الأئمة التابعين للإدارة في فتح فصل محو أمية بمسجده يتواصل مع الشيخ محمد عبدالفتاح امام رئيس الثقافة والارشاد الديني بالادارة علي أن يتم نقل درسي الراحه والقافلة بمسجده تسهيلا على الأئمة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى