إعلان

إعلان

محافظ القليوبية: 33 مليون جنية تكلفة تطوير 3 مجازر بالمحافظة

0 57

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إنه يتم حاليا وضع خطة لبحث إنشاء وتطوير وتحويل عدد 3 مجازر بتكلفة 33 مليون بمدن قليوب –القناطر الخيرية – طوخ لتصبح نصف آلية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده المحافظ اليوم برئاسته بحضوراللوء ماجد محمد مدير قطاع تسويق بمصنع 45 الإنتاج الحربى ومديرى عموم إدارة المجازر والشئون المالية والإدارية ومركز الشبكات الارضية.

وناقش المحافظ عرض القيمة التقديرية للتطوير والتي تبلغ تكلفتها 33 مليون جنيه،حيث تم خلال الاجتماع عرض التصميمات الخاصة بالتطوير للمجازر من حيث تحديث “مبانى – شبكات صرف صحى ومياه وبلاط وكهرباء – دهانات” وأعمال الترميمات الممكنة للبعض منها وازالة البعض منها وتجديده.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن تلك الأعمال تهدف للحفاظ على الصحة العامة لوجود المجازر وسط الكتلة السكنية، ووصول اللحوم سليمة وقابلة للاستهلاك الادمى للمواطنين، كما وجه بإصدار أمر الاسناد إلى الإنتاج الحربي للبدء في العمل.

وأكد المحافظ أن تطوير المجزر من حيث الإمكانيات وتزويده بمعدات حديثة توفر الوقت والجهد على القائمين بعمليات الذبح بالمجزر، خاصة أن المجزر يستقبل عددًا كبيرًا من رءوس الماشية وخاصة في المواسم مثل الأعياد والمناسبات العامة، ويتم الكشف عليها بمعرفة الأطباء البيطريين وختمها من ثم تجري عملية الذبح بيسر وسهولة دون أي معوقات.

وجدير بالذكر أنه جارِ تحديث 8 مجازر بنطاق المحافظة وجارِ تجهيزهم وتأهيلهم للحفاظ على صحة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!