أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : 67% من قري القليوبية تتمتع بالصرف الصحي في 2018

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن المحافظة بصدد الإنتهاء من توصيل وتشغيل خدمة الصرف الصحي ب 67% من قري المحافظة بنهاية العام الحالي 2018 مؤكدا أن المحافظة تولي ملف توصيل خدمة الصرف الصحي للقري اهمية خاصة حيث يتم تذليل كافة العقبات امام هذه المشروعات .

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور الدكتور عواد احمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية .

في سياق متصل نفي المحافظ وجود أية أزمات في توفير مياه الشرب مؤكدا انه لاصحة لما يروجه البعض بان مياه الشرب بالمحافظة ملوثة مؤكدا انها سليمة بنسبة كبيرة وان تغيير لون المياه في بعض المناطق يرجع لإضافة الكلور لتحسين جودجة المياه المنتجة بالمحطات التي تعتمد علي الأبار الإراتوازية والتي تحتاج لإضافة الكلور لتطهير المياه .

وقال المحافظ ان مياه الحكومة صالحة تماما ولايقدر مسئول واحد علي التستر علي وجود اي ثلوث في المياه، مشيرا ان الشائعات التي يتم إطلاقها من حين لاخر بتلوث مياه الشرب هدفها تكدير السلم العام ويقف ورائها مجموعة من المنتفعين من عمليات بيع المياه المفلترة .

وأشار المحافظ أن الحكومة إعتمدت 3.2 مليار جنيه لمشروعات الصرف الصحي بالإقليم حيث من المنتظر مد خدمة الصرف لنحو 116 قرية علي مستوي المحافظة بنهاية العام الجاري وهو إنجاز غير مسبوق وذلك علي مرحلتين وتتضمن المرحلة الاولي تغطية 80 قرية بنهاية العام الجاري لتصل نسب الإنجاز علي ارض المحافظة في هذا القطاع إلي 41% تزيد في النهاية العام الجاري إلي 67%.

وأوضح المحافظ أن ملف المياه والصرف علي رأس اولوياته بإعتبار هذا الملف يخص ملايين المواطنيين ويمس حياه البسطاء في القري والمدن.

وأضاف المحافظ أن المحافظة سوف تحقق الإكتفاء الذاتي من مياه الشرب لاول مرة العام القادم بعد دخول جميع المحطات الجديدة للخدمة فضلا عن إنتهاء خطة تطوير 6 محطات عملاقة للمياه بالمدن ومضاعفة إنتاجها.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى