أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : لامغادرة لأي قيادة بالمحافظة طوال أيام العيد

كتب: اسلام عبدالعليم

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية منع الأجازات أو الراحات لكافة مسئولي المحافظة ومديري المصالح ورؤساء المدن والأحياء طوال أيام العيد.

وقال المحافظ إنه “لامغادرة لأي قيادة بالمحافظة ” وإنه علي كل مسئول التواجد في موقعه طوال أيام العيد لمواجهة الطوارئ وتأمين إحتفالات المواطنين بالأعياد.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية.

وأشار المحافظ أن المحافظة استعدت لاستقبال العيد بتشكيل غرفة عمليات مركزية وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد، والعمل على حلها فورًا.

وأمرالمحافظ بتجهيز جميع حدائق والمتنزهات وفتحها بالمجان، حيث أكد على متابعة موقف المعديات النيلية من خلال التراخيص الصادرة لها وحمولتها وتوافر شروط الأمن والسلامة، وكذلك متابعة تأمين المنشات الحيوية والتأكد من تواجد سيارات الاسعاف على الطرق الرئيسية ومتابعة موقف التعديات على أراضى الدولة خلال فترة الأعياد القادمة، والتأكد من توافر السلع الهامة والضرورية والإهتمام بالشواطىء والمتنزهات والحدائق العامة وإنشاء غرفة عمليات لمتابعة البلاغات، ورفع حالة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات وتوزيع سيارات الإسعاف بالأماكن الحيوية بمدن المحافظة، وتجهيز سيارات الحماية المدنية، وتوفير الوقود في المحطات والتنسيق مع وزارة البترول في ذلك ومراجعة المعديات النهرية، وتوزيع فرق الإنقاذ وعمل لافتات تنبه بالخطر في الأماكن النهرية والترع الخطرة.

كما أصدر لرؤساء المدن والأحياء ومديرية التموين بالتنسيق مع القوات المسلحة بضرورة توفير اللحوم بالمنافذ وبيعها بأسعار مخفضة والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

كما أصدر تعليماته بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بمدينة بنها والقناطر الخيرية وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وأجهزة النظافة العامة بالشوارع على مدار الـ 24 ساعة ومراقبة التعديات على الأرض الزرعية خلال أيام عطلة العيد والتصدي لها بكل حسم.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى