أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: إلقاء 100ألف زريعة سمكية ببحيرة عرب العليقات

كتب- محمد سالم :

قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة، بالإشراف على تنزيل الدفعة الثانية من زريعة الأسماك والتى تقدر بحوالى 100 ألف أصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدان.

وكان قد تم إطلاق الدفعة الأولى بحوالى 30 ألف زريعة سمكية لتنتج أكثر من 160 طن سمك سنويا يوم السبت الماضى.


يأتى ذلك إستكمالا لنتائج وضع حجر الاساس لمشروع الإستزراع السمكي ببحيرة عرب العليقات بمركز ومدينة الخانكة والذى تم وضعه يوم السبت الماضى بحضور الدكتورعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيةوالدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثورة الحيوانية والسمكية والداجنه.


وأكد المحافظ إنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لإستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي، وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلاً عن استغلالها لراغبي الصيد من الهواة.


وأضاف المحافظ أن المشروع سوف يزيد من الفرص الإستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.


والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة قد قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل، كما تم إنشاء عدد 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية الى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى