لفت نظر

العاملين علي الصناديق الخاصة يطالبون البرلمان بالموافقة علي نقلهم للموازنة العامة للدولة

كتب- عبدالناصر شمس

طالب مئات الألاف من العاملين علي الصناديق الخاصة بكافة الجهات الحكومية بالدولة البرلمان المصري بسرعة الإستجابة لمطالبهم والموافقة علي طلب الاحاطه المقدم من النائب ” عبد العزيز الصفتي ” عضو مجلس النواب والذي يطلب فيه الموافقه بنقلهم علي الموازنه العامه للدوله والقانون المقدم من النائبين “إيهاب عبد العظيم ” والنائب محمد احمد فؤاد عضوي مجلس النواب، حيث انهما اعدا مشروع قانون بشأن ضم العاملين بالصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أنهما جمعا 60 توقيعا لتقديم مشروع القانون إلى الدكتور علي عبد العال تمهيدا لإحالته إلى اللجنة المختصة.

ويتألف مشروع القانون من 6 مواد بهدف ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، تحقيقًا لتكافؤ الفرص مع غيرهم من المعينين على حساب الموازنة العامة للدولة، وفقا لمواد الدستور الذي أكد أن العمل حق وواجب وشرف تكفله الدولة، والوظيفة العامة حق على أساس الكفاءة دون محاباة أو وساطة، وتلتزم الدولة وتتكفل بتحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنين ولا يجوز إلزام أي مواطن بالعمل جبرًا، إلا بقانون عادل وحماية حقوقه .

وجاءت مواده كالاتي :- المادة الأولى: ينقل العاملون على حساب الصناديق الخاصة بجميع الوحدات الإدارية بالجهاز الإداري للدولة إلى درجات دائمة على حساب الموازنة العامة للدولة، ويتم تثبيتهم على حساب موازنة جهات عملهم.

المادة الثانية: ينقل العاملون المتعاقد معهم قبل 2016 ويتم تثبيتهم في جهات عملهم الذين تم تعيينهم قبل صدور نظام التعيين الجديد بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

المادة الثالثة: تتم عملية النقل خلال مدة أقصاها عامين متتاليين من تاريخ صدور هذا القانون.

المادة الرابعة: تشكل لجنة من قطاع الخدمة المدنية تختص بحصر العاملين بالصناديق الخاصة والتنسيق مع جهات عملهم لإدراجهم على موازنة جهة عملهم لإدراجهم في الموازنة العامة للدولة.

المادة الخامسة: يصدر مجلس الوزراء القرارات اللازمة واللائحة التنفيذية لتطبيق هذا القانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.

المادة السادسة: ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة ويعمل به كقانون من قوانينها.

واكد النائب / عبد العزيز الصفتي والنائب/ ايهاب عبد العظيم والنائب ” محمد احمد فؤاد ” اعضاء مجلس النواب بان هذا القانون مسألة حياه او موت كي ينقذوا هذه العماله من التثبيت الظالم لهم علي هذه الصناديق وسوف يجاهدون حتي يتم نقل هذه العماله علي الموازنه العامه للدوله .

وطالب العاملين علي مواقع التواصل الاجتماعي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب سرعة تحديد جلسه لبحث القانون المقدم والموافقه عليه لانتشالهم من الظلم الذي وقع عليهم وتسبب في تاخر مرتباتهم والتفرقه بينهم وبين زملائهم المثبتين علي الموازنه العامه وتدني اجورهم ..الخ

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى