أخبار القليوبيةالرئيسية

أوقاف بنها تحتفل بفتح مكة من مسجد ناصر بالفلل

كت: إسلام عبدالعليم

احتفلت أوقاف القليوبية بذكرى فتح مكة المكرمة بمسجد ناصر بحي الفيلات بمدينة بنها تحت رعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وبحضور   مصطفى عباس السكرتير العام بالمحافظة نائبًا عن محافظ القليوبية والشيخ صفوت فاروق ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير الدعوة وقيادات الدعوة بأوقاف القليوبية و اصحاب الفضيلة مديري الإدارات والسادة المفتشين.

و ازدانت الليلة المباركة بتلاوة عطرة بنفحاتها في صلاة العشاء والتراويح بصوت الشيخ علي عبد النعيم زهران  رئيس قسم المساجد الحكومية بالمديرية و الشيخ أنور السيد غنام إمام مسجد ناصر.

والقي الدكتور محمد السيد نصار رئيس قسم الثقافة بالمديرية كلمة.  طاف من خلالها في رحاب الدروس والعبر المستفادة من فتح مكة والتي تمثلت في :العفو الصادر من رسول الله صلى الله عليه وسلم تجاه أهل مكة مع ما لاقاه منهم من أذى يتمثل هذا في قوله عليه الصلاة والسلام “اذهبوا فأنتم الطلقاء” ، و التسامح وإعلاء لغة الحوار كحل بين المتخاصمين يقول معاوية رضى الله عنه (لو أنّ بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت، كانوا إذا مدّوها أرخيتها، وإذا أرخوها مددتها) حتى صارت بمقولته الأمثال كما هو معروف بين الناس بشعرة معاوية .

كما إستعرض نصار السبب في التعجيل بفتح مكة أن قريشا نقضت ما تعهدت به في صلح الحديبية مع رسول الله، فنصرت قبيلة بكر الموالية لها على قبيلة خزاعة الموالية للرسول, وكان الفتح أعظم انتصارات المسلمين وإيذانا بغروب شمس الكفر والشرك في شبه الجزيرة العربية و كان هذا الفتح من أعظم انتصارات المسلمين وبشارة عظمى بقيام دولة الإسلام في أقوى صورها وإيذانًا بغروب شمس الكفر والشرك في شبه الجزيرة العربية والعالم من بعدها.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى