أخبار مصرالرئيسية

5 مكتسبات للمواطنين تعلنها الحكومة فى الموازنة الجديدة

تعرض الحكومة على البرلمان خلال الأيام المقبلة، الموازنة العامة الجديدة للدولة والتى تحمل لأول مرة 5 أخبار سارة لجموع المواطنين فى الدولة.

يستعرض “مباشر القليوبية”الـ5 أخبار السارة التى تعلنها الحكومة فى الموازنة الجديدة للمواطنين وهى كالتالى:

1-زيادة مرتبات الموظفين
كشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية، عن أن الحكومة اعتمدت 27 مليار جنيه لتغطية الزيادة في مرتبات الموظفين اعتبارا من يوليو المقبل، مؤكدا أن هناك عددا من الاقتراحات بشأن تحديد الزيادات التي سيحصل عليها موظفو الدولة وآليات وطرق التوزيع بما يحقق العدالة المطلوبة لسائر الموظفين بكل المصالح والهيئات الحكومية.

أضاف معيط، أن وزارة المالية سوف تعرض التصور النهائى لرفع المرتبات على مجلس الوزراء قريبا تمهيدا لإصدار القوانين اللازمة لتمويل هذه الزيادات من الخزانة العامة للدولة.

2-علاوات استثنائية
طالب النائب عبدالمنعم العليمى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الحكومة بعلاوة استثانئية للعاملين بالدولة بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها.

وأضاف خلال تصريحات صحفية أنه تقدم بمشروع قانون خاص بصرف العلاوة الاستثنائية لمجلس النواب لتحفيف العبء على المواطنين، موضحا أن القانون يشمل كافة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين، بالإضافة إلى العاملين المؤقتين والمعينين.

3-زيادة علاوة أصحاب المعاشات
أكدت مصادر مطلعة، التوصل إلى حل لأزمة أصحاب المعاشات، حيث تقرر بصفة مبدئية أن تكون علاوة أصحاب المعاشات الجديدة 15% بنفس النسبة التى تم إقرارها العام الماضى بحد أدنى 150 جنيها شهريا.

وسيتم تطبيق علاوة المعاشات الجديدة ابتداء من أول يوليو المقبل، ويستفيد منها نحو 10 ملايين من أصحاب المعاشات، بينما لم يتم حتى الآن دراسة الحد الأدنى لعلاوة المعاشات الجديدة لحين دراسة التكلفة التى التى تتحملها الخزانة العامة للدولة.

4-زيادة الدعم النقدى لبطاقات التموين
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن أن الحكومة تتجه لزيادة دعم السلع التموينية فى الموازنة المالية الجديدة بنسبة 5%، لتصل إلى 86.175 مليار جنيه مقابل 82.177 مليار جنيه للعام الحالى؛ بسبب تحريك الأسعار العالمية للمنتجات والسلع والتى تستوردها الدولة من الخارج لتوفيرها للمواطنين.

5-زيادة الدعم للفئات محدودة الدخل
كشفت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن أنه من بين إنجازات الوزارة خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2018، نجاح برنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة فى تغطية جميع محافظات الجمهورية بنسبة 100?، حيث إنه تمت تغطية 27 محافظة و345 مركزا و5630 قرية فى 2600 وحدة اجتماعية.

أكدت والى، أن برنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة ينحاز إلى أهالينا فى الصعيد، مشيرة إلى أنه عن طريق برنامج تكافل وكرامة يصرف معاش لأى أسرة فقيرة بدون دخل.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى