أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

“مياه القليوبية”: سرقة 500 غطاء بالوعة صرف خلال 4 أشهر

حذر مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، من أن الفترة الأخيرة شهدت انتشارا كبيرا لظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف بالمحافظة، ما يؤدي ويعرض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف “مجاهد”، في بيان صادر اليوم، أنه خلال 4 أشهر فقط جرى سرقة نحو 500 غطاء بالوعة، ما يعمل على تعريض حياة الأطفال والمواطنين للخطر، مؤكدا أن الشركة رصدت ذلك، وأبلغت الجهات الأمنية والأحياء بالمحافظة لزيادة الرقابة وضبط أي مواطن يقوم بسرقة فطاء بالوعة وحبسة وتطبيق القانون عليه.

وأشار إلى أن هناك دور كبير على المواطنين لمواجهة هذه الظاهرة، مطالبا إياهم بسرعة الإبلاغ عن أي بالوعة للصرف بدون غطاء لسرعة تركيب غطاء آخر لها تجنبا لسقوط أي مواطن أو طفل، أو استخداماه في إلقاء القمامة بها، ما يؤدى إلى انسداد في خطوط الصرف وظهور طفوحات بالشوارع.

وأوضح رئيس الشركة، أن الشركة تنظم دوريات مستمرة في مختلف الشوارع للتأكد من وجود أغطية البالوعات، ولكن معظم هذه الجرائم تحدث منتصف الليل وهو ما يصعب على الشركة مراقبتها.

وأكد رئيس الشركة، أن قطاع الصيانة والتشغيل بالشركة أصدر تقرير جاء فيه: “إنه خلال الفترة الأخيرة تعددت حالات السرقة فى جميع مدن ومراكز المحافظة ووصلت عدد حالات سرقه الأغطية إلى أكثر من 500 غطاء على مستوى المحافظة خلال الـ4 أشهر الماضية”، لافتا إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية عن حالات التعدي والسرقة من خلال تشكيلات عصابية يتم سرق الأغطية، ويتم تكسيرها وبيعها لتجار الخردة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى