أخبار مصرالاخبار

مفاجأة سارة من الحكومة للمواطنين فى رمضان

قررت الحكومة صرف المستحقات التموينية لكل المستحقين من المواطنين على مستوى الجمهورية حتى لمن لا يحملون بطاقات ذكية، حيث تم توجيه وزارة التموين لمنحهم بطاقات ورقية مؤقتة لمن يستحقون الدعم حتى يتمكنوا من صرف المقررات التموينية لهم قبل ساعات من شهر رمضان.

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أعطى تعليماته بسرعة صرف المقررات التموينية لكل المواطنين الذين تقدموا بطلبات فصل اجتماعى وبدل تالف وفاقد ولم يحصلوا على البطاقات الذكية حتى الآن، وهؤلاء سوف يصرفون البطاقات بواقع 50 جنيها لكل فرد تيسيرا عليهم.

أوضح رمضان، أن هذا القرار يستفيد منه آلاف المواطنين، مضيفا أن وزارة التموين تدرس نظاما جديدا يتيح صرف المقررات التموينية للبطاقة من أى محافظة بدلا من النظام الحالى وهو أن يكون الصرف من المحافظة المستخرج منها بطاقة التموين.

وفى سياق متصل، قررت الحكومة توزيع أكثر من مليون ونصف شنطة رمضانية عن طريق الأوقاف والتموين ومنظمات المجتمع المدنى؛ تيسيرا على المواطنين ومحدودى الدخل، كما تقرر إقامة أربعة آلاف منفذ وخمسة آلاف سيارة متنقلة لتوفير الدواجن واللحوم طوال شهر رمضان.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى