أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : تطوير 14 طريق جديد بالمحافظة وحملة للتشجيع علي توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

طالب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، مسئولي المحافظة وشركة الغاز الطبيعي بسرعة تدشين حملة لتشجيع المواطنين علي توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في المناطق التي تم مد الخدمة إليها في خطة الدولة بقليوب والخصوص وشبرا والقناطر.

وقال المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي “اليوم” بحضور المهندس مصطفي عباس السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درويش مدير إدارة المروربالقليوبية: إنه يجب إعطاء المواطنين حوافز تشجيعية لتوصيل الخدمة، مشيرا أن المواطنين يعزفون عن التوصيل بسبب تعقيدات طلب الخدمة وإرتفاع أسعار توصيل الخدمة، وهو أمر يمكن تداركه بتخفيض الرسوم وتقسيطها.

وأوضح المحافظ أن وصول الخدمة للمناطق الجديدة سيساعد في توفير 67 الف إسطوانة مدعمة تمثل حصة هذه المناطق من أنابيب البوتاجاز، مما سيكون له أثر في القضاء علي أزمات توفير البوتاجاز، وكذلك التخلص من مشاكل الزحام والمستودعات داخل الكتل السكنية.

من ناحية آخري وجه المحافظ رؤساء المدن بضرورة عدم تأخير تنفيذ مشروع تطوير 14 طريق جديد يتم تنفيذها بالتنسيق مع جهاز التعمير مطالبا إياهم بالمتابعة المستمرة للمشروع وإنهائه في أقري وقت ممكن.

وحذر المحافظ من التقاعس في إزالة المباني ذات الخطورة الداهمة في كافة أنحاء المدن بالمحافظة، مشيرا أن مسئولية إنهيار أي عقار من هذه العقارات ستقع علي مسئولي المدينة المتقاعسين عن تنفيذ قرارات إزالتها والتخلص منها معقبا بقوله “مفيش رئيس مدينة أو مركز أو حي يبقي عنده مبني يمثل خطورة داهمة وسايبه”.

وأشار إلى أن هناك ١٣ مدرسة جاهزة للافتتاح بكرة قائلا “مفيش حاجة فيهم متعطلة والمرافق كلها كاملة ” .

ولفت إلي انه تم تقنين وضع اليد لـ٤٠ كنيسة ارثوذكسية كمرحلة اولي وتوفيق أوضاعهم طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨ لسنة ٢٠١٨ كما تم الانتهاء من توفيق أوضاع ١٢ كنيسة بمعرفة اللجنة المشكلة داخل المحافظة .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى