أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية :تحقيق عاجل في واقعة وفاة حمارين بسبب الصعق الكهربائي بالبرادعة

أمر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بإجراء تحقيق عاجل مع المسئولين عن واقعة نفوق دابتين صعقا بالكهرباء في قرية البرادعة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ بحضور رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية ورئيس الوحدة المحلية لقرية البرادعة ومسئولي الكهرباء بشركة شمال القاهرة وشركة نقل الكهرباء والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه والصرف الصحي والشئون القانونية بالمحافظة لسرعة التوصل للحقائق فورا ومنع تكرار ما حدث في المستقبل حفاظا على أرواح المواطنين.

وفي سياق متصل أمر المحافظ بصرف تعويض مالي للأسرة المتضررة قدره 10 آلاف جنيه تعويضا له عن الأضرار التي تعرض لها جراء هذه الواقعة.

كان مواطن بقرية البرادعة قد إتهم مسئولي الكهرباء والصرف الصحي بقرية البرادعة بالإهمال الذي تسبب في نفوق حمارين يجران سيارة كارو يعمل عليها في نقل الخردة بسبب طفح مياه المجاري في الشارع مع وجود كابلات كهربائية مكشوفة تسببت في صعقهما بالتيار الكهربائي ونفوقهما في الحال .

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

تلقي اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية إخطارا من مركز شرطة القناطر بإبلاغ مواطن بقرية البرادعة دائرة المركز بنفوق حمارين أثناء جرهما سيارة كارو حيث تعرضا للصعق الكهربائي بسبب طفح المجاري ووجود كابلات ارضية مكشوفة لم تقم اجهزة الكهرباء بالقرية بعزلها ، وأكد صاحب الحمارين في بلاغه إنه فوجئ بتعرض الحمارين للصعق الكهربائي عند عبوره لأحد الشوارع التي بها طفح للصرف الصحي الذي تعاني من مشاكله القرية منذ سنوات مما أدي لنفوقهما في الحال مطالبا بمحاسبة المسئولين عن إختلاط المياه بالكهرباء وهو أمر يعرض جميع أهالي القرية ومواشيهم للخطر .

يذكر أن قرية البرادعة مركز القناطر تعاني من غنتشار طفح المجاري والمياه الجوفية بسبب عدم إستكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية مما يتسبب في إنتشار برك المياه وطفح الطرنشات بالقرية، الأمر الذي ينذر بكارثة صحية وبيئية ويعرص المواطنين للخطر في حال إختلاطها بكابلات الكهرباء الارضية المكشوفة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى