شباب ورياضه

«ماتروحش الجيم».. اتمرن فى البيت.. واحترس من التمرين قبل الإفطار

هل تشعر بالإرهاق بسبب الصوم، ولا يمكنك الذهاب إلى الـ«جيم» فى رمضان؟.. إليك هذه النصائح السريعة، التى يقدمها لك أحمد عجمى، المدرب المعتمد فى أحد أكبر مراكز «الجيم» فى المعادى، للحفاظ على لياقتكم فى رمضان.

وينصح «العجمى» بعدم ممارسة التمرينات قبل الإفطار بسبب نقص الترطيب الكلى فى الجسم وخطر حرق الدهون الجيدة فى الكبد والكلى. وبدلاً من ذلك، يمكنك تناول وجبة خفيفة من الشوربة والسلطة والماء والتمر ثم التمرين لساعتين للحصول على أقصى فائدة، وإذا لم تتمكن من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، فجرّب هذا التمرين فى المنزل أو فى حديقتك! كرر كل خطوة ٢ أو ٣ مرات للحصول على أفضل النتائج.

«٣٠ نطة»

نشط معدل ضربات القلب مع هذا التمرين الطفولى هذه الخطوة تحرق السعرات الحرارية والدهون.

 

٢٠ سكوات

يساعد فى بناء عضلات الساق وباقى عضلات الجسم. إنه أقوى تمرين لتقوية الجزء السفلى من الجسم، لكن تأكد من الوقوف وقدميك مفتوحتان جيدا، كما فى الصورة رقم «١».

 

١٥ «بوش أب»

هنا نحن نعزز عضلات الذراعين والجزء العلوى والحفاظ على استقامة ظهرك ، كما فى الصورة رقم «٢».

 

٣٠ ثانية ثبوت على البلانك

لتحسين حالة التوازن وأوتار الركبة وتحفيز كل أنشطة الجسم احضر «بلانك» الخاصة بالتمارين أو على أى مفرش، واجلس ، كما فى الصورة رقم «٣»، لكن حافظ على ظهرك مستقيما.

 

١٥ ركلة

ثبت نفسك كما فى الصورة واركل بكل ساق ١٥ مرة يعزز هذا التمرين شد عضلات الساق والبطن كما فى الصورة رقم «٤».

 

٢٠ مرة شد بطن

طريقة سهلة للتخلص من عضلات البطن والجانبين، وتأكد من إبقاء ذقنك مرفوعة أثناء انكماشك للداخل من أجل منع إجهاد العنق والكتفين، كما فى الصورة رقم «٥»،.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى